"ليسيكو" المصرية للسيراميك تعتزم بيع شركات تابعة لها في فرنسا

الإثنين 21-10-2013 PM 12:03

موقع شركة ليسيكو مصر

كتب

قالت شركة ليسيكو مصر للسيراميك اليوم الاثنين في بيان إنها تعتزم بيع ثلاث شركات تابعة لها في فرنسا بسبب الخسائر والصعوبات المستمرة في فرنسا وعدم وضوح الرؤية السياسية في مصر.

وقالت ليسيكو في البيان الذي نشر على موقع البورصة المصرية "إنها بصدد بيع كل شركات المجموعة التابعة لها بدولة فرنسا والمتمثلة في.. ليسيكو فرنسا، و.. ليسيكو للتوزيع و.. سيرجامين باتيماه".

وقالت الخدمة الاقتصادية العربية الخاصة لرويترز إن سهم ليسيكو في البورصة المصرية قفز 9.9 بالمئة في مستهل جلسة اليوم عقب الإعلان.

وقالت ليسيكو في بيان اليوم إنها منذ استحواذها على سيرجامين عام 2006 "والشركة (الفرنسية) تعاني خسائر هائلة".

وأضافت أن استمرار الصعوبات الاقتصادية بفرنسا "وكذا عدم وضوح الرؤية نسبيا سياسيا في مصر، والتي أدت إلى تحجيم قدرة ليسيكو على تمويل النشاط بفرنسا بالعملة الأجنبية اللازمة، وبناء على ذلك أصبحت ليسيكو في موقف لا يجعل بإمكانها دعم النشاط أكثر من ذلك".

وأوضحت أن مفاوضات بيع الشركات الثلاث جارية الآن وقد تتم عملية البيع "وفقا لقواعد واجراءات التصفية المتبعة في فرنسا"، ولكنها لم توضح اسم المشترين المحتملين.

وتعمل ليسيكو في مجال إنتاج الأدوات الصحية والبلاط السيراميك في مصر ولبنان، واسهمها مقيدة في البورصة المصرية وبورصة لندن منذ عام 2004 في صورة شهادات إيداع دولية.

وقالت ليسيكو إنه ستكون هناك "تأثيرات ايجابية على الربحية مستقبلا بعد استبعاد خسائر ليسيكو فرنسا".

تعليقات الفيسبوك