موسى خلال لقائه بحزب الغد: أميل للمناضلين أصحاب المواقف الواضحة فى ظل النظام السابق

الأحد 18-03-2012 PM 07:05
موسى خلال لقائه بحزب الغد: أميل للمناضلين أصحاب المواقف الواضحة فى ظل النظام السابق

عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - تصوير عمرو دلش - رويترز

أكد عمرو موسى المرشح المحتمل للرئاسة أنه المرشح الأول الذى يميل دائماً الى المناضلين الذين ضحوا واتخذوا مواقف واضحة وصريحة خلال عصر النظام السابق والشعب المصرى يجل ويحترم هذه المواقف.

وأشار موسى خلال زيارته لحزب الغد ظهر اليوم الأحد إلى سعادته بزيارة الحزب معتبراً هذه الزيارة فرصة للحديث عن مستقبل مصر والأوضاع التى تمر بها مصر الآن. 

وأكد موسى أن الظواهر السلبية المصاحبة للإنتخابات الرئاسية ترجع إلى أن مصر تمارس الديموقراطية لأول مرة مشيراً إلى أنه يفضل أن يكون لمصر تجربة خاصة. 

وحدد موسى أولوياته عندما يتولى رئاسة الجمهورية بالمحافظة على الحريات وحقوق الإنسان المصرى ودعم مؤسسات الدولة وتطبيق القانون واستقلال القضاء الذى يجب أن ينص عليه الدستور بشكل صريح وواضح والقضاء على الفساد والتمييز بين المصريين وبعضهم. 

أكد الدكتور أيمن نور أن الشعب المصرى فى حاجة إلى قدر من التعاون والتصالح لإنقاذ هذا البلد، وعلينا أن نتجاز كل هذه الرجعيات و كل هذه الخلافات لتعود روح 25 يناير مجدداً. 

وأشاد نور بكون موسى رجل دولة له ما له من باع طويل فى السياسة الخارجية وهو جزء من أحلام السياسيين، ولم يكن بعيداً عن أحلام المواطنين فى مصر. 

وقال إن النظام السابق استطاع أن يغتال عدداً كبيراً من المعارضين، بصورة معنوية ومادية، وهناك اغتيال بالإقصاء، وأنهم حاولوا اغتياله بد م بارد. 

كما أضاف موسي "أن وفاة البابا شنودة، لحظة ألم قاسية يعيشها أقباط مصر فى الوطن وفى المهجر ويشاركهم فيها أخوانهم المسلمون، وقال إن انتقال قداسة البابا شنودة إلى الأمجاد السماوية مساء اليوم يدمى قلوبا كثيرة عرفت فى هذا الرجل حكمة ومحبة وحسن المواطنة. 

وأكد أن أقباط مصر لجأوا دوماً لحكمة هذا الرجل واستعانوا به فى تجاوز صعاب عديدة، وهم اليوم قادرون أن يستلهموا من هذه الحكمة مايؤازر أنفسهم المتألمة. 

وقال موسي إن مازرعة الأنبا شنودة فى أبناء كل من أحبوه من شعب مصر سيبقى فى القلوب وإن الكنيسة المصرية الأرثوذكسية ستبقى دوماً عنواناً لايخطئه أحد للوطنية المصرية. 

وقدم موسي خالص العزاء لكل أقباط مصر ولكل من عرف هذا الرجل واحترمة وأحبه من المصريين ومن غيرهم.

تعليقات الفيسبوك