رحالة بريطاني يصل القاهرة مع اقتراب رحلته سيرا بطول نهر النيل من نهايتها

الخميس 21-08-2014 PM 09:35
رحالة بريطاني يصل القاهرة مع اقتراب رحلته سيرا بطول نهر النيل من نهايتها

الرحالة البريطاني ليفيسون وود بعد وصوله إلى نيل القاهرة - صورة من رويترز

كتب

وصل المصور والكاتب والرحالة البريطاني ليفيسون وود -الذي يحاول أن يصبح أول شخص يسير بطول نهر النيل كله والبالغ 6840 كيلومترا تقريبا- إلى القاهرة يوم الأربعاء (20 أغسطس آب) مع اقتراب رحلته التي استمرت تسعة أشهر من نهايتها.

وبدأ ليفيسون الذي يعشق أفريقيا رحلته الطويلة من رواندا ثم سافر عبر تنزانيا وأوغندا وجنوب السودان والسودان قبل أن يصل إلى مصر.

وقال وود المنحدر من منطقة فورسبورد في ستافوردشاير لتلفزيون رويترز "أردت أن أصبح أول شخص يحاول ويمشي بطول نهر النيل لأنه أهم نهر في العالم. نهر ساحر يمر عبر كثير من الدول المختلفة. أعشق افريقيا ونهر النيل. درست هذا النهر لأكثر من عشر سنوات ولطالما رغبت في أن أسافر بطوله كاملا وفكرت في أنه ليس هناك أفضل من المشي للقيام بذلك. لذا استغرقت الرحلة مني تسعة أشهر لأصل الى هنا. حتى الآن لم يتبق منها سوى أسبوع واحد."

ويقول وود (31 عاما) وهو ضابط سابق في الجيش برتبة كابتن ان مغامرة مشيه بطول نهر النيل جعلته يتعرض لثقافات مختلفة ويشاهد مناظر من الطبيعة. لكن رحلته الطويلة لم تكن كلها مبهجة. فقد عانى وود خلال مشيه بطول النيل من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ونجا من قطاع طرق وكاد يهلك جوعا.

وقال "هناك تحديات عديدة.. جسمانية..أقصد ان الجو كان حارا للغاية أثناء السير عبر الصحراء والصيف ربما كان أكثر التحديات صعوبة." وتعرض وود خلال رحلته أيضا لعرقلة من الحروب الاهلية والقتال القبلي الدائر في بعض الدول التي مر بها الأمر الذي جعله يتفادى بعض الطرق حرصا على سلامته.

وقال لتلفزيون رويترز "المرور عبر مكان مثل جنوب السودان في ظل وجود حرب أهلية بالإضافة الى البيروقراطية والسياسة..كلها أمور تمثل الكثير من التحديات المختلفة للرحلة..لكني بخير. سعيد للغاية بوصولي أخيرا الى القاهرة."

ويتوقع ان تختتم رحلة وود الطموح ليصبح أول شخص ينجح في المشي بطول نهر النيل من المنبع الى المصب أول سبتمبر ايلول على شاطيء البحر المتوسط.

تعليقات الفيسبوك