رئاسة الجمهورية: جامعة مجرية تمنح السيسي درجة الدكتوراه الفخرية

الجمعة 05-06-2015 PM 05:10
رئاسة الجمهورية: جامعة مجرية تمنح السيسي درجة الدكتوراه الفخرية

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

منحت الجامعة الوطنية للخدمة العامة في المجر، اليوم الجمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتوراه الفخرية، تقديرا لدور مصر في المنطقة ولتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وقال السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "تكريمي في هذه الجامعة المتميزة بدرجة الدكتوراه الفخرية، هي لفتة تدل على التقدير المتبادل بين بلدينا وشعبينا، والتفاعل والتفاهم بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي".

وعقد الرئيس السيسي، اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد ألمانيا، التي إلتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومسؤوليين ورجال أعمال وبرلمانيين آخرين.

وأوضح السيسي، خلال مراسم تكريمه، أن "هذه اللفتة المتميزة تأتي في سياق علاقات التعاون التعليمي والثقافي بين البلدين... وإنني أدعو بهذه المناسبة المجتمع العلمي في مصر والمجر إلى الاهتمام بتكثيف هذا التعاون وتحقيق أقصى استفادة منه خلال الأعوام القادمة".

ووقعت مصر والمجر، في أبريل الماضي، على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات التعليمية والثقافية، بما يتضمن تشجيع التبادل العلمي بين الجانبين، إضافة إلى تقديم 100 منحة من حكومة المجر للطلبة المصريين لدراسة الزراعة والهندسة والاقتصاد والعلوم الطبيعية.

شهد السيسي ورئيس الوزراء المجري، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر، كما افتتح منتدى الأعمال المصري ـالمجري المشترك، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.

تعليقات الفيسبوك