جميلة إسماعيل: ملابس السيسي المدنية إشارة لبدء معركة الرئاسة وترشح صباحي يفتح المجال السياسي

الأربعاء 12-02-2014 PM 05:40
جميلة إسماعيل: ملابس السيسي المدنية إشارة لبدء معركة الرئاسة وترشح صباحي يفتح المجال السياسي

عبد الفتاح السيسي ونبيل فهمي قبيل مغادرتهم إلى موسكو - صورة من صفحة المتحدث باسم الجيش على فيس بوك

كتب

قالت جميلة إسماعيل المرشحة لرئاسة حزب الدستور إن زيارة المشير عبدالفتاح السيسي لروسيا مرتديا ملابس مدنية إشارة لبدء معركة انتخابات الرئاسة.

وأوضحت إسماعيل، في مؤتمر عقدته مع أعضاء الحزب ببني سويف اليوم، أن مغادرة المشير عبد الفتاح السيسي إلى موسكو مرتديا الزي المدني لاول مرة تنطوي على رسالتين الأولى إشارة إلى بدء الانتخابات الرئاسية وإرادة حقيقية لخوضها بخلع الميري، والثانية أنه في زيارة لدولة قوية لديها سلاح واستطاعت ان تحمي نظام بشار، على حد تعبيرها.

وأكدت إسماعيل أن "ترشح حمدين صباحي وخالد علي وغيرهما من مرشحين محتملين يحافظ على المجال السياسي مفتوحا وعلى عناصر العملية الانتخابية.. والاثنان لديهما سابقة ترشح محترمة وقواعد جماهيرية".

وقالت "ترشح يعني مرشحين من لحم ودم وانتخابات وجولات على الأقدام ولقاءات وجلسات وناس تصافحك ..تلمسك ..وتحدثك وتطالبك وأحيانا تهاجمك او تلومك وتحملك المسؤولية وتأخذ عليك تعهدات ومناظرات ورؤي وبرامج.. ولا يجب أن يقف التأمين للمرشح عائقا دون تحقق ذلك".

ودعت جميلة إسماعيل مرشحي الرئاسة إلى معرفة واجباتهم نحو ناخبيهم وحقوقهم ايضا والدفاع عنها وأن يصروا على الوصول إلى ناخبيهم ويعرضوا أفكارهم مباشرة ولا يكتفوا بوسائل الإعلام الجماهيرية.

وفيما يتعلق بانتخابات الحزب قالت "أعضاء الدستور يطالبون بحقهم الأصيل في التصويت المباشر بعد إقرار اللائحة ونعدهم باحترام هذا الحق والإصرار على تحقيقه".

ويعقد حزب الدستور مؤتمره العام في 21 من الشهر الجاري ويتنافس على رئاسته عدد من كبار قياداته أبرزهم جميلة إسماعيل، ممثلة لقائمة "البقاء لمن يبني"، إضافة إلى الدكتور حسام عبد الغفار ممثلا لقائمة "جيل يرسم ابتسامة وطن"، والدكتورة هاله شكرالله ممثلة لقائمة "فكرة توحدنا".

تعليقات الفيسبوك