عبد النور: 50 مليون جنيه قرضا لإعادة تشغيل شركة منسوجات متعثرة بالمحلة الكبرى خلال أيام

الإثنين 06-01-2014 PM 02:44
عبد النور: 50 مليون جنيه قرضا لإعادة تشغيل شركة منسوجات متعثرة بالمحلة الكبرى خلال أيام

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة اليوم الاثنين، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة توقيع اتفاق لتقديم قرض قيمته 50 مليون جنيه لتسوية أوضاع إحدى كبريات شركات المنسوجات المتعثرة بالمحلة الكبرى والمتخصصة فى إنتاج المفروشات والوبريات وذلك مع 12 بنكًا وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

وأشار إلى أن هذا القرض يستهدف إعادة تشغيل خطوط الإنتاج بالشركة بشكل مرحلى حيث تم الاتفاق على تعيين مجلس إدارة جديد للشركة برئاسة المهندس محسن الجيلانى الرئيس السابق للشركة القابضة للغزل والنسيج ليتولى إعادة تشغيل خطوط الإنتاج وفق دراسة اقتصادية متكاملة باستعادة دور الشركة فى السوقيين المحلى والخارجي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع رؤساء وممثلي 12 بنكًا لحل مشكلة إحدى كبريات شركات المنسوجات بالمحلة الكبرى التى تعاني من مديونيات لهذه البنوك مما أدى لتوقفها تمامًا عن الانتاج.

وكان قد تم الاتفاق منذ نوفمبر عام 2011 على قيام البنوك الدائنة بتقديم هذا القرض للشركة إلا أن هناك عددا من العقبات التى وقفت أمام التوقيع على القرض وبدء التنفيذ.

وقال عبد النور:" إن الوزارة حريصة علي وضع حلول عاجلة لحل مشكلات المصانع المتعثرة أو المتوقفة عن الإنتاج لإعادة تشغيلها مرة أخرى وإدخالها مرحلة الإنتاج وذلك للحفاظ على هذه الكيانات الصناعية من جهة ومن جهة أخرى الحفاظ على حقوق العمالة المتواجدة بهذه المصانع.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا التنسيق مع قيادات الجهاز المصرفي لإتاحة آليات تمويلية جديدة تسهم في إعادة تشغيل هذه المصانع.

وأكد أن الحكومة حريصة على دعم الصناعة المحلية وتحفيزها خاصة خلال هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها الاقتصاد الوطني ، لافتًا الي أن الوزارة لن تتواني عن اتخاذ أي قرارات من شأنها الحفاظ علي الصناعة المحلية خاصة مع المنافسة غير الشريفة مثل الغش والإغراق والتهريب سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.

تعليقات الفيسبوك