وزيرة: مفاوضات مكثفة مع البنك الدولي لتنمية الصعيد بقيمة 500 مليون دولار

الجمعة 22-01-2016 PM 06:48
وزيرة: مفاوضات مكثفة مع البنك الدولي لتنمية الصعيد بقيمة 500 مليون دولار

وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر- صورة من رويترز

كتب

قالت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الجمعة، إن مصر تكثف مفاوضاتها مع البنك الدولي، لاستكمال الإعداد لبرنامج تنمية محافظات الصعيد بقيمة 500 مليون دولار.

وأضافت الوزيرة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن فريقا من وزارات التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والتنمية المحلية إلتقى بمحافظي قنا وسوهاج وعدد من رواد الأعمال والمستثمرين، للتعرف على طبيعة المشاكل التي تواجههم وكيفية التغلب عليها والنهوض بالصناعة في المنطقة.

وأوضحت سحر نصر أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج التنموي هو الاستجابة لاحتياجات المواطنين البسطاء، من خلال توفير المزيد من فرص العمل والارتقاء بمنظومة الخدمات، والاستفادة من الميزة النسبية لكل محافظة وتطوير المناطق الصناعية في محافظتي قنا وسوهاج.

وكان وزير التجارة والصناعة قد أعلن منذ يومين أنه يجرى حاليا الانتهاء من برنامج دعم وتنمية الصعيد وتحديدا في محافظتي سوهاج وأسيوط، بدعم من البنك الدولي.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي في إطار خطة الحكومة لتنمية الصعيد وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأكدت الوزيرة أن برنامج تنمية محافظات صعيد مصر يأتي في إطار جهود دفع عجلة التنمية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحسين مستوي معيشة المواطنين ومراعاة حقوق الفئات المهمشة والأكثر فقراً.

ويهدف البرنامج إلى تحفيز التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بمحافظتي قنا وسوهاج، من خلال دعم القدرة التنافسية والاقتصادية من أجل تشجيع القطاع الخاص وتحسين بيئة العمل، ورفع كفاءة الوحدات المحلية في تقديم الخدمات الأساسية، وتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعليقات الفيسبوك