محلب في إيطاليا اليوم لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الأربعاء 22-07-2015 AM 11:15
محلب في إيطاليا اليوم لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

يصل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب اليوم الأربعاء إلى إيطاليا، في زيارة تهدف لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة 3 أيام. حيث يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، والرئيس سيرجيو ماتاريلا ووزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، ووزير الخارجية باولو جينتيلوني.

ومن المقرر أن يشهد محلب توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين كل من الحكومة المصرية والإيطالية في مجالات البترول والطاقة والكهرباء.

وسيتم خلال الزيارة توقيع إعلان نوايا بين كل من الحكومة المصرية والإيطالية بشأن سبل تطوير التعاون بين البلدين، من خلال إمداد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتدريب والمساعدات التقنية وتبادل الخبرات الفنية بما يسهم فى تطوير التجمعات الصناعية المصرية وتسهيل شراكاتها مع نظيراتها الإيطالية على أن يتضمن قيام الجانب الإيطالي بإنشاء مركز تكنولوجي متخصص في تصميم وإنتاج الأثاث والمجهز بأحدث التقنيات الإيطالية ليكون إحدى الوسائل الفاعلة فى تقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لتعزيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتعتزم مصر إنشاء مدينة متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدانا باسم "مدينة دمياط للأثاث"، لتخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

ويساهم المشروع الذي يطل على الطريق الساحلي الدولي وطريق دمياط بورسعيد الإقليمي في تيسير وصول المواد الخام، بما يضمن توطين صناعات حرفية مختلفة وتلبية احتياجات هذه الصناعات.

وسيعقد محلب اجتماعا مع نحو 15 من كبار مسؤولي الشركات الإيطالية العاملة في قطاع السيارات ومكوناتها لاستعراض الاستراتيجية الجديدة لقطاع السيارات ومكوناتها في مصر، كما سيترأس اجتماع مجلس الأعمال المصري الايطالي لدراسة فرص الاستثمار في مصر.

تعليقات الفيسبوك