بايونيرز المصرية تسعى لزيادة رأسمالها 3 مليارات جنيه عبر اكتتاب بالقيمة العادلة

الثلاثاء 03-03-2015 PM 03:53
بايونيرز المصرية تسعى لزيادة رأسمالها 3 مليارات جنيه عبر اكتتاب بالقيمة العادلة

الورصة المصرية - رويترز

قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المصرية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأسمال الشركة بقيمة ثلاثة مليارات جنيه (393 مليون دولار) عبر اكتتاب لقدامى المساهمين بالقيمة العادلة لسهم الشركة عند 17.63 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة -في بيان إلى بورصة مصر يوم الاثنين- إن مجلس الإدارة وافق على اعتماد القيمة العادلة لسهم الشركة والمعدة من قبل شركة مزارز للاستشارات عند 18.35 جنيه للسهم والقيمة العادلة المعدة من شركة فرست للاستشارات عند 18.81 جنيه للسهم.

وبحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 12.20 جنيه بارتفاع 1.9 بالمئة ليتصدر ثاني أعلى قيم تداول في السوق.

وقال وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز في اتصال هاتفي مع رويترز اليوم إن الهدف من الزيادة "توفير سيولة تساعد بايونيرز في الاستثمارات الجديدة التي تدرسها بجانب تطوير الشركات التابعة."

ولم يخض زكي في مزيد من التفاصيل بشأن الزيادة.

وبايونيرز مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، وتمتلك ثلاث أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية.

وقالت بايونيرز إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأسمالها بقيمة ثلاث مليارات جنيه بإصدار 170.164 مليون سهم بقيمة 17.63 جنيه للسهم وتشمل خمسة جنيهات قيمة إسمية للسهم بالاضافة إلى علاوة إصدارة بقيمة 12.63 جنيه للسهم ليرتفع رأسمال الشركة من 2.5 مليار جنيه إلى 3.350 مليار جنيه.

ويعني هذا أن بايونيرز سترفع رأسمالها فعليا بالقيمة الاسمية بنحو 851 مليون جنيه على أن تدخل قيمة علاوة الإصدار، والتي ستصل إلى 2.149 مليار جنيه إلى الاحتياطي العام للشركة والذي يمكن مجلس الإدارة فيما بعد في استثمار هذه المبالغ.

وتقدم بايونيرز المتخصصة في خدمات السمسرة وبحوث السوق وخدمات استثمار مصرفي للعملاء من الأفراد والمؤسسات ولها أيضا أذرع استثمارية في العقارات والصناعة والخدمات المالية.

وقالت بايونيرز إنها ستدعو لاجتماع جمعية عمومية غير عادية للشركة للحصول على موافقتها على هذه الزيادة وإلغاء قرارا سابقا بزيادة رأسمال الشركة من 2.5 مليار جنيه إلى 2.833 مليار جنيه.

وكانت الزيادة التي تسعى بايونيرز الآن لإلغائها مخصصة للمبادلة مع أسهم رؤية التي استحوذت عليها بايونيرز أول مارس أذار دون الإعلان عن كيفية إتمام الاستحواذ.

تعليقات الفيسبوك