الطفولة والأمومة يتقدم ببلاغين للنائب العام بشأن مقتل طفل وتعذيب طفلة

الأربعاء 15-01-2014 PM 01:18
الطفولة والأمومة يتقدم ببلاغين للنائب العام بشأن مقتل طفل وتعذيب طفلة

الجنازة الشعبية للطفل "عمر صلاح" بائع البطاطا 15 فبراير 2013- صورة من صفحة حزب الدستور على فيس بوك.

كتب

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغين للنائب العام بشأن مقتل طفل في محافظة سوهاج، وتعذيب طفلة في الاسماعيلية أمس.

وقال المجلس في بيان اليوم إن الطفل ابراهيم سلطان أحمد حسان 14 عاما، قتل خلال اشتباكات أمس بين مسلحين وقوات الأمن بمديرية أمن سوهاج بحي الزهراء بوسط مدينة سوهاج، بينما أقدم والد الطفلة زينب أحمد بمحافظة الاسماعيلية على ضربها أمام إحدى اللجان، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بكسور عديدة وسحجات.

وعلى خلفية هذه الأحداث تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغين للنائب العام بشأن الواقعتين.

وفي أبريل الماضي قتل الطفل عمر صلاح البالغ من العمر 13 عاما بمحيط السفارة الأمريكية، حيث أعلن المتحدث العسكري قتله "بطريق الخطأ"، على يد أحد أفراد قوة التأمين التابعة للسفارة خلال قيامه بإجراءات التفتيش على السلاح المتبعة أثناء أعمال تبديل الخدمات، ليكون الطفل ابراهيم ثاني حالة قتل خلال أحداث سياسية.

وقالت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، إن البلاغين وردا إلى غرفة العمليات التي شكلها المجلس المتصلة بخط نجدة الطفل ورقمه: 16000، بهدف رصد الاستغلال السياسي للأطفال وتعرضهم للخطر.

وكان المجلس القومي شكل غرفة عمليات وفرق انتشار سريع باللجان لملاحقة من قاموا بانتهاكات في حق الأطفال، وذلك بالتعاون مع الائتلاف المصري للدفاع عن الطفل وعدد من المنظمات في المحافظات.

وأوضح  محمود البدوي رئيس ائتلاف شبكة الدفاع عن الطفل المصري أن المرصد لن يتوقف نشاطه عند مرحلة الاستفتاء على الدستور وأحداث 25 يناير المقبل، مشيرا إلى أنه سيعمل بشكل دائم معتمدا على الانتشار بين جميع المناطق، وبخاصة المناطق الشعبية عن طريق عقد لقاءات تعريفية شعبية بالتعاون مع الرائدات الريفيات.

تعليقات الفيسبوك