رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة: سلمنا الجانب المصري مطالب الشعب الفلسطيني للتهدئة

الإثنين 04-08-2014 PM 02:02
رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة: سلمنا الجانب المصري مطالب الشعب الفلسطيني للتهدئة

فتاة من غزة تبكي بعد مقتل أقاربها في مذبحة إسرائيلية جديدة - صورة من رويترز

كتب

قال قيادي بحركة التحرير الفلسطيني"فتح"، اليوم الإثنين، إن وفد الفصائل الفلسطينية سلم الجانب المصري مطالب التهدئة لوقف إطلاق النار في غزة، وإن مصر ستتولى الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي بشأنها.

وتتضمن مطالب الشعب الفلسطيني، وقف إطلاق النار، تأمين الانسحاب الإسرائيلي، وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي في الضفة غزة، رفع الحصار المفروض على القطاع، معالجة الأثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استمر قرابة أربعة أسابيع.

كان الوفد الفلسطيني التقى أمس الأحد، مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية وطرح عليهم ورقة مطالب موحدة من أجل الموافقة على التهدئة في قطاع غزة، ومن المنتظر أن يلتقي اليوم رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية محمد فريد تهامي، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي.

وقال الأحمد إن "مصر أعلنت أنها تتفهم وتتبنى مطالب الشعبالفلسطيني العادلة وتقوم بإتصالاتها ومباحثاتها مع كافة الأطراف وسيكون لها كلمتها المعلنة للرأي العام حول ما يدور ومن هو الجانب المتعاون ومن الجانب الذي يعرقلمباحثات التهدئة".

وأعرب عن أمله في أن يحضر الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة حتى تنجح مساعي مصر لوقف العدوان على غزة، وتلبية المطالب الفلسطينية من خلال مفاوضات غير مباشرة تجريها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال مسؤولون في قطاع غزة، إن 1788 فلسطينيا معظمهم من المدنيين قتلوا كما شرد أكثر من ربع سكان القطاع البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة ودمر نحو ثلاثة آلاف منزل أو لحقت به أضرار.

وقالت إسرائيل اليوم، إنها ستوقف إطلاق النار من جانب واحد في معظم قطاع غزة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب بالعودة إلى ديارهم.

تعليقات الفيسبوك