وزارة الخارجية تعقد اجتماعا مع السفراء الأوروبيين لشرح ملابسات أحداث العنف في الفترة الأخيرة

الإثنين 06-07-2015 PM 12:46
وزارة الخارجية تعقد اجتماعا مع السفراء الأوروبيين لشرح ملابسات أحداث العنف في الفترة الأخيرة

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

كتب

عقدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، اجتماعا مع سفراء أوروبا المعتمدين بالقاهرة، لشرح ملابسات الهجمات الإرهابية التي وقعت خلال الأيام الأخيرة في شمال سيناء، وواقعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وقام مساعد وزير الخارجية حاتم سيف النصر، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، بتوزيع ورقة على السفراء الأوروبيين تحتوي على تصريحات منسوبة لعدد من قيادات جماعة الإخوان "تحمل تصريحات إعلامية تحرض على الإرهاب والعنف والقتل ضد الدولة".

وقال سيف النصر إنه "في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة المصرية على تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي باستكمال خارطة الطريق، تواجه أيضا إرهابا شرسا"، مضيفا أن تزامن معظم العمليات "الإرهابية" يعكس ارتباط وتعاون الجماعات المسلحة على المستوى العملياتي.

ووقعت عدة هجمات متزامنة، يوم الأربعاء الماضي، على أكثر من 15 موقعا عسكريا وأمنيا للجيش في مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، عقب يومين من اغتيال النائب العام السابق هشام بركات في حادث استهدف موكبه في مصر الجديدة بالقاهرة.

وطالب مساعد وزير الخارجية من السفراء الأوروبيين بضرورة دعم بلادهم لمصر في الحرب التي تخوضها ضد "قوى الإرهاب"، معتبرا أن هذه الحرب لا تنفصل عن المعركة التي يخوضها الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد بدعم الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وعدد من الدولة الأوروبية (التحالف الدولي) على مسلحي تنظيم داعش. وأيدت مصر ودول خليجية أخرى القيام بهجمات عسكرية ضد "داعش" في مؤتمر عقد في جدة سبتمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك