وزارة الزراعة: افتتاح أول متحف حيواني في مصر قريبا داخل حديقة الحيوان بالجيزة

السبت 10-01-2015 PM 05:11
وزارة الزراعة: افتتاح أول متحف حيواني في مصر قريبا داخل حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قالت وزارة الزراعة إنها انتهت من كل أعمال استكمال تطوير أول متحف حيواني بمصر، والذي سيتم افتتاحه قريبا داخل حديقة الحيوان بالجيزة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر بالوزارة قوله إن المتحف سيضم أقدم معروضات للحيوانات المحنطة والهياكل العظمية، بالإضافة إلى عرض دورة حياة الحيوانات في صورة فيديو، إلى جانب مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية.

وأشار المصدر إلى أن المتحف سيشغل 3 طوابق داخل حديقة الحيوان بالجيزة، وسيضم 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية، ومجموعة من الثدييات والقوارض، والطيور والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات، والهياكل العظمية للحيوانات.

وتابع أن المحتف سيضم أيضا نمرًا مصريًا كان يعيش في سيناء، والفهد الأفريقي والغزال الأبيض الذي كان في مصر قبل مائة عام، والتمساح النيلي المحنط بالطريق الفرعونية، وطائر أبو منجل المقدس لدى الفراعنة والذي أنقرض من مصر.

كما يضم المتحف 2366 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات، منها 1352 نوعًا من الطيور، و555 نوعًا من الثدييات و259 نوعًا من الزواحف، و115 نوعًا من جماجم الحيوانات، و61 رأسا لحيوانات، و25 هيكلاً عظميًا.

تعليقات الفيسبوك