المسيرات تتوافد على التحرير.. ومنصة تطالب الرئيس بإعادة عمر عبد الرحمن

الجمعة 09-11-2012 PM 05:07
المسيرات تتوافد على التحرير.. ومنصة تطالب الرئيس بإعادة عمر عبد الرحمن

صورة للمظاهرات فى ميدان التحرير- صورة من رويترز

كتب

تزايدت أعداد المشاركين في جمعة «تطبيق الشريعة» بميدان التحرير بوسط القاهرة، الذي بدأ يستقبل قبل عصر اليوم عددًا من المسيرات، التي أعلنت مسبقًا مشاركتها في فعاليات اليوم، والتي دعت إليها العديد من القوى والتيارات الإسلامية؛ وفي مقدمتها الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية وحزبها السياسي «البناء والتنمية».

وفي سياق متصل، شهدت محطة مترو الأنفاق بميدان التحرير تكدسًا شديدًا، مع توافد المئات للمشاركة في فاعليات الجمعة، فيما حمل مشاركون «رايات التوحيد السوداء».

وأقامت القوى المنظمة للمظاهرات منصتين بالميدان؛ تمثل الأولى ائتلاف الدفاع عن الشريعة، والذي يضم أكثر من 30 ائتلافًا وحركة سياسية، وأقيمت بالجهة المقابلة للجامعة الأمريكية، وحملت مطالب جمعة تطبيق الشريعة، كما وجهت نداءات لرئيس الجمهورية بالعمل لعودة الدكتور عمر عبد الرحمن، المعتقل بالولايات المتحدة، فيما تمثل المنصة الأخرى حركة «طلاب الشريعة».

وفي سياق متصل، أقام منظمو المليونية عدة حواجز حديدية على مداخل الميدان؛ لمنع دخول السيارات خلال فعاليات التظاهرة، فضلا عن التحقق من هويات القادمين إلى الميدان.

ويغيب عن فاعليات اليوم أنصار جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور والدعوة السلفية، بعد تأكيدهم على التوافق داخل الجمعية التأسيسية على النص بأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وإضافة مادة جديدة تفسر المادة الثانية.

تعليقات الفيسبوك