السيسي يشارك الإثنين في قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية

السبت 28-11-2015 PM 04:32
السيسي يشارك الإثنين في قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

يشارك الرئيس عب الفتاح السيسي، يوم الإثنين المقبل، في افتتاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور رؤساء دول وحكومات 135 دولة.

ومن المقرر أن يتوجه السيسي غدا إلى باريس في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "المشاركة المصرية في هذا المؤتمر تكتسب أهمية مضاعفة هذا العام، حيث سيتولى الرئيس رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ".

وأضاف يوسف أن مصر ستتولى أيضا رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، ومن ثم فإنها ستكون معنية بالتعبير عن مصالح القارة الإفريقية وتوجهاتها إزاء مختلف موضوعات وقضايا تغير المناخ في المؤتمر.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي سيلقي بياناً نيابة عن الدول الإفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ يقوم على مبدأ المسؤولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها.

ومن المقرر أن يشارك السيسي في اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الإفريقية، دعا إليه الرئيس الفرنسي بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفي مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في إفريقيا.

وقال المتحدث الرئاسي إن السيسي سيعقد اجتماعا ثنائية على هامش المؤتمر مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بحضور ورئيس الوزراء مانويل فالس، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، ووزيري الدفاع والداخلية الفرنسيين.

سيلتقي السيد الرئيس بعدد من كبار القادة والشخصيات المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.

تعليقات الفيسبوك