ثروت مكي : إعلام الدولة متاح لكافة الأحزاب والمرشحين المشاركين في الانتخابات

الثلاثاء 03-01-2012 PM 10:49
كتب

أكد دكتور ثروت مكي رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن إعلام الدولة ممثلاً في قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة والقنوات الإقليمية، يقوم بتقديم الدعم الإعلامي لكافة الأحزاب المشاركة في الانتخابات ولكافة المرشحين، إعمالاً لدور الإعلام الرسمي في التعبير عن كل القوى السياسية الموجودة على الساحة السياسية والمتنافسة في الانتخابات، مع الالتزام بالحياد والشفافية والحرص على الدقة والتوازن في التغطية الإعلامية، لكل من الأفراد والقوائم الحزبية بما يساعد المواطنين على الاختيار الصحيح.

وأضاف مكي "اعتمد إعلام الدولة في ذلك على تطبيق المبادئ والمعايير المهنية الموحدة للتغطية الإعلامية لانتخابات مجلسي الشعب والشورى في الإذاعة والتليفزيون والتي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات".

 كما أكد على أن إعلام الدولة حريص على إتاحة مدد زمنية متكافئة وعادلة لكافة الأحزاب، وتمكينها من الظهور الإعلامي وعرض برامجها ومرشحيها.

وأشار مكي إلى أن مؤشرات التغطية الإعلامية منذ بداية فترة الدعاية الانتخابية الخميس 2 نوفمبر الحالي حتى يوم السبت 12 نوفمبر بلغت 204 ساعة بث إذاعي وتليفزيوني، خص التليفزيون منها 97 ساعة وخص الإذاعة 107 ساعة، بث مجاناً على محطات الإذاعة وقنوات التليفزيون الرسمي للدولة، سواء لعرض أنشطة الأحزاب المشاركة في الانتخابات، بالإضافة لاستضافة ممثلي الأحزاب في البرامج الحوارية، كما قامت بعض الأحزاب ببث إعلانات مدفوعة الأجر، فضلاً عن البرامج والإعلانات التي أنتجها تليفزيون الدولة، والتي تحفز الناخبين على الاقتراع وتعزز المشاركة السياسية.

وقد بدأت القناة الأولى وقناة النيل للأخبار منذ يوم 11 نوفمبر ببث برامج الأحزاب المتنافسة فى الإنتخابات، وكانت اللجنة العليا القضائية للانتخابات قد حددت عشرة دقائق لكل حزب مجاناً لبث برامجه.

تعليقات الفيسبوك