الفيصل: هناك تجاوب كبير مع دعوة العاهل السعودي إلى مؤتمر أشقاء وأصدقاء مصر

الخميس 19-06-2014 PM 10:35
الفيصل: هناك تجاوب كبير مع دعوة العاهل السعودي إلى مؤتمر أشقاء وأصدقاء مصر

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل - صورة من رويترز.

كتب

قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي إن هناك تجاوبا كبيرا مع دعوة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لعقد مؤتمر أشقاء وأصدقاء مصر للمانحين.

وأعرب الوزير السعودي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، عن اعتقاده بأنه "سوف يكون هناك تضامن كبير مع الشقيقة مصر".

قال مصدران سعوديان، لرويترز اليوم، إن العاهل السعودي الملك عبد الله سيقوم بزيارة قصيرة لمصر غدا الجمعة سعيا لإظهار دعمه للرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي،.

وقال الفيصل "مصر لها تأثيرها في الساحة العربية والساحة الأفريقية والساحة الدولية، وكل الناس يتمنون الخير لمصر، ومصر بلد إشعاع والمساعدات التي تأتي لمصر وتنمو مصر منها ستعم المنطقة وستفيد غيرها من الدول".

وأضاف الفيصل أن المطلوب من الدول العربية هو أن تلتف حول بعضها البعض، وهذا يعبر عن مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على ضبط الوضع في الدول المهمة في العالم العربي، وهذا ما يفسر الموقف الصلب الذي يقفه خادم الحرمين الشريفين مع مصر الشقيقة، لأنها هي عماد من أعمدة الصمود العربي.

وقدمت السعودية ودول خليجية أخرى مساعدات لمصر بمليارات الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية منذ عزلت قيادة الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه، كما دعت السعودية لعقد مؤتمر لأصدقاء مصر لدعم اقتصادها.

تعليقات الفيسبوك