مدير الكلية الحربية: نتيجة القبول بعد أسبوع... ولا تمييز بين المتقدمين بسبب خلفية دينية أو سياسية

الأربعاء 07-11-2012 AM 08:50
مدير الكلية الحربية: نتيجة القبول بعد أسبوع... ولا تمييز بين المتقدمين بسبب خلفية دينية أو سياسية

الرئيس مرسي في حفل تخرج سابق لطلاب عسكريين بالإسكندرية - رويترز

كتب

أكد اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية - بشأن قبول طلاب جدد بالكليات العسكرية على خلفية دينية أو سياسية- أنه لم يحدث تغيير في سياسة الكلية في هذا الشأن، وقال إن نتيجة القبول بالكليات العسكرية ستعلن الأسبوع المقبل.

وأضاف مراد – حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط  - أنه "لم يكن في الكلية الحربية منذ إنشائها قبل 200 عام أي معوقات لانضمام أي مصري" .. مدللا على ذلك بوجود طلبة مسلمين وأقباط وأبناء شيوخ وأبناء فقراء ومن جميع أنحاء الجمهورية دون تمييز، وأكد أنه لم يحدث تغيير في سياسة الكلية في هذا الشأن.

وأشار اللواء مراد - في تصريحات للمحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من الضباط الجامعيين - إلى أن المهمة الرئيسية للكلية الحربية تنقسم إلى قسمين الأول تأهيل الضباط المقاتلين والثاني تأهيل الضباط الجامعيين وبنفس القدر من الرعاية والاهتمام.

وعن مطالبة أهالي سيناء بضرورة تخصيص نسبة لأبنائهم في الكليات العسكرية، قال "إنه ليس من حق أحد أن يطلب نسبة معينة لأن هذا مخالف لشروط العدالة والمساواة بين الطلبة"، مشيرا إلى أنه بهذا الفكر سيطلب أهالي محافظات أخرى نسبا معينة أيضا".

وأوضح اللواء مراد أن الكلية الحربية ليست بنظام الكوتة فهى تسير باختبار كفاءة طالب حاصل على الثانوية العامة في امتحان موحد على مستوى مصر بالكامل وأن الاختبارات تتم بالكلية بنفس الأسلوب على جميع الطلبة، وشدد على أن الأفضل هو الأولى بالقبول.

تعليقات الفيسبوك