نيابة الجيزة تقرر التحفظ على جمعية مكة لرعاية الأيتام.. وتسليم الأطفال لوزارة التضامن

الإثنين 04-08-2014 PM 02:02
نيابة الجيزة تقرر التحفظ على جمعية مكة لرعاية الأيتام.. وتسليم الأطفال لوزارة التضامن

اثنان من أطفال الشوارع في ميدان التحرير -تصوير ستيف كرسب - رويترز

كتب

أمر المحامي الأول لنيابة الجيزة، اليوم الإثنين، بالتحفظ علي دار مكة لرعاية الأيتام، وتسليم الأطفال إلى وزارة التضامن الاجتماعي لرعايتهم.

ونشر عدد من النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأحد المشرفين على الدار وهو يضرب عددا من الأطفال الأيتام المقيمين فيها، ما اعتبره البعض "وقائع تعذيب في حق الأطفال، وتم تقديم بلاغات للنائب العام للتحقيق في الواقعة.

وقرر محافظ الجيزة على عبد الرحمن، حل مجلس إدارة جمعية مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالهرم وتكليف لجنة مؤقتة بإدارتها لمدة ثلاثة أشهر بعد بلاغات بتعذيب عدد من الأطفال المقيمين فيها.

قال المستشار محمد الفوطى رئيس نيابة جنوب الجيزة، في تصريح لأصوات مصرية، إن المستشار محمد شقير القائم بأعمال المحامي العام الأول للنيابة أمر بالتحفظ على دار مكة لرعاية الأطفال الأيتام وتعيين الحراسة اللازمة عليها.

وأضاف أن المحامي العام أمر أيضا بتسليم الأطفال للإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي لتقديم الرعاية الملائمة لهم.

وتابع أنه تم صدور قرار بضبط وإحضار المتهم في الواقعة واحتجاز المشرفة علي الدار لحين ورود التحريات.

كما أمر المحامي العام بعرض الأطفال نزلاء الدار، علي الطب الشرعي لـ"بيان ما بهم من إصابات جسدية وأسبابها والأدوات المستخدمة بعد أن اكتشف مفتش صحة وجود إصابات جسدية على أجسام أربعة أطفال"، واستدعاء الاطفال الذين ظهروا في الفيديو لسماع أقوالهم.

تعليقات الفيسبوك