الجيش: كل التحية والتقدير لمدينة بورسعيد الباسلة وتأمين أبنائها عهد قطعناه مهما كانت التضحيات

الإثنين 04-03-2013 PM 05:10
الجيش: كل التحية والتقدير لمدينة بورسعيد الباسلة وتأمين أبنائها عهد قطعناه مهما كانت التضحيات

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي إنها تقدم كل التحية والتقدير لمدينة بورسعيد الباسلة وأبنائها الشرفاء الذين جسدوا لمصر على مدار تاريخها الحديث أسمى معانى الكفاح والوطنية والنضال.

وأضاف علي، في بيان اصدرتة القوات المسلحة على صفحة المتحدث الرسمي منذ قليل، إن القوات المسلحة تؤكد دائما بأن مدينة بورسعيد الباسلة وشعبها العظيم بتاريخه الوطنى المشرف، فى قلب ووجدان القوات المسلحة ورجالها.

وأكد أن تأمين بورسعيد وأبنائها والحفاظ على أرواحهم ومقدراتهم عهد قطعته القوات المسلحة على نفسها مهما كانت التضحيات.

وكانت قوات الشرطة المتواجدة أعلى مبني مديرية أمن بورسعيد أطلقت عصر اليوم قنابل الغاز المسيل للدموع على مدرعات تابعة للقوات المسلحة، ما أدى إلى أصابة 3 مجندين من الجيش تم نقلهم إلى المستشفى العسكري.

وقال شاهد عيان من أصوات مصرية، إن قوات الشرطة تطلق منذ الصباح الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة أحد المتظاهرين بطلق ناري في الرأس ، ونقل إلى مستشفى بورسعيد العام في حالة خطرة.

وطلب أهالي بورسعيد من القوات المسلحة التدخل لحمايتهم ووقف ما تقوم به الشرطة، فتحركت مدرعات الجيش لحمايتهم والفصل بينهم وبين قوات الأمن التي ردت بإطلاق قنابل الغاز على مدرعات القوات المسلحة.

وقال يحيى موسى المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة والسكان إن خمسة أشخاص قتلوا في اشتباكات أمس لكن وكيل وزارة الصحة في بورسعيد حلمي العفني قال لرويترز إن القتلى أربعة هم محتجان (16 و17 عاما) ومجندان بقوات الأمن.

تعليقات الفيسبوك