الداخلية: مقتل المتهمين الرئيسيين في حادث محاولة تفجير سيارة قاضي "أحداث الإرشاد"

الإثنين 18-05-2015 AM 09:53
الداخلية: مقتل المتهمين الرئيسيين في حادث محاولة تفجير سيارة قاضي

سيارة أمن مركزي - صورة من رويترز

كتب

أعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن مقتل المتهمين الرئيسيين في واقعة محاولة تفجير سيارة القاضي الذي نظر قضية "أحداث الإرشاد"، إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن خلال محاولة القبض عليهما.

وكانت عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل سيارة القاضي معتز خفاجي، في 10 مايو الجاري، ما أسفر عن تلفيات في 5 سيارات وإصابة أحد الأشخاص تصادف تواجده بمكان الحادث.

وأوضح المسؤول الأمني، في بيان نشر على صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك، أن تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أماكن تواجد المتهمين الرئيسين بضاحية حلوان جنوب القاهرة.

وقال إنه "فور وصول القوات بادرا المتهمان بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم التي قامت بمبادلتهما، حيث أسفر ذلك عن مصرعهما"، مضيفا أن المتهمين من "أعضاء أحد الخلايا النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي".

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

وتنظر الدائرة محكمة جنايات الجيزة التي يترأسها المستشار معتز خفاجي، محاكمة 20 من عناصر تنظيم "أجناد مصر"، ومحاكمة 23 من "كتائب أنصار الشريعة".

وسبق للدائرة أن نظرت العديد من قضايا التخابر والإرهاب وقيادات الإخوان، من بينها قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد وقضية مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة وقضية تنظيم "خلية أكتوبر" وهي القضايا التي صدرت فيها أحكام بالإعدام والسجن المؤبد.

تعليقات الفيسبوك