شكري خلال لقائه المبعوث الأمريكي: مستعدون لرفع كفاءة الحكومة العراقية لمواجهة الإرهاب

الخميس 09-10-2014 PM 02:20
شكري خلال لقائه المبعوث الأمريكي: مستعدون لرفع كفاءة الحكومة العراقية لمواجهة الإرهاب

وزير الخارجية سامح شكري- صورة من مقابلة سابقة.

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم، إن لقاء وزير الخارجية سامح شكري بالمبعوث الرئاسي الأمريكي لمواجهة تنظيم "داعش" تطرق إلى أهمية العمل على دعم الحكومة العراقية ودمج الشعب العراقي بكافة فصائله في عملية سياسية جامعة.

وأضاف السفير بدر عبد العاطي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر على استعداد لتوفير الإمكانيات اللازمة لرفع كفاءة الحكومة العراقية وبناء قدراتها.

والتقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم، الجنرال جون آلن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشؤون التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في إطار الجولة التي يقوم بها جون آلن في المنطقة وتشمل الأردن وتركيا.

وقال شكري خلال اللقاء إن الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب تتركز على "تجفيف منابع تمويل جميع التنظيمات الإرهابية في كل أنحاء المنطقة بما فيها ليبيا"، إلي جانب الوسائل الأمنية والعسكرية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الجنرال "آلن" أكد خلال اللقاء علي أهمية الدور المصري في مواجهة الأفكار التكفيرية ونشر قيم الإسلام المعتدل من خلال دور الأزهر الشريف، إلى جانب المساهمة في بناء قدرات الحكومة العراقية.

كما تناول اللقاء الثنائي قضية المقاتلين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات "الإرهابية" ومن بينها تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وسبل تضافر الجهود الدولية والإقليمية لتمكين الحكومة المركزية العراقية من أداء مهامها.

وكانت عناصر متشددة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" سيطرت على مناطق كبيرة من العراق وسوريا منذ يونيو الماضي.

وسعت الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف يضم دولا عربية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وطالب الرئيس الأمريكي الذي أمر بتوجيه ضربات جوية على مدى أسابيع لوقف تقدم الدولة الإسلامية في العراق، دول الخليج العربية بالتفكير في القيام بعمل عسكري أيضا.

تعليقات الفيسبوك