مدن مصرية تستقبل عروضا لعشرات الفرق المسرحية في موسم الفنون المستقلة

الأربعاء 25-12-2013 AM 07:45
مدن مصرية تستقبل عروضا لعشرات الفرق المسرحية في موسم الفنون المستقلة

فرقة رضا للفنون الشعبية المصرية - رويترز.

كتب

تقدم 37 فرقة مسرحية مستقلة بمصر 120 ليلة عرض مسرحي منها خمسة عروض للأطفال على مسارح في العاصمة المصرية ومدن أخرى ضمن الموسم الخامس للفنون المستقلة الذي يشمل أيضا عروضا للأفلام والفن التشكيلي والغناء. 

وقالت المخرجة عزة الحسيني -مديرة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين التي تنظم هذه الأنشطة سنويا- في بيان يوم الثلاثاء إن 1200 من شباب الفنانين المستقلين في مجالات المسرح والسينما والفن التشكيلي والغناء يشاركون في موسم الفنون الخامس الذي ترأسه شرفيا الممثلة يسرا.

وأضافت أن الدورة الجديدة لموسم الفنون المستقلة مهداة لروح الفنانة فاطمة رشدي (1908-1996) مؤلفة وبطلة ومخرجة فيلم (الزواج) 1932 باعتبارها "واحدة من رواد الفنون في مصر" كما تكرم اسم الممثلة زهرة العلا التي توفيت الأسبوع الماضي.

وتقام العروض المسرحية في القاهرة والإسكندرية الساحلية والمنيا وأسيوط والأقصر في جنوب البلاد طوال الأشهر الثلاثة القادمة.

وتشمل أنشطة موسم الفنون مسابقة للأفلام المستقلة القصيرة تقدم جوائز دعم إنتاج أربعة أفلام جديدة لأربعة فائزين وتنظيم ورش لتنمية مهارات الفنانين المستقلين في الإخراج المسرحي والإخراج السينمائي والفن التشكيلي إضافة إلى تنظيم أربعة معارض للفنون التشكيلية.

ويسهم في تمويل الأنشطة المركز القومي للسينما والمركز القومي للمسرح والموسيقى وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية.

تعليقات الفيسبوك