مدير المخابرات الأمريكية: استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها

الإثنين 18-01-2016 PM 06:20
مدير المخابرات الأمريكية: استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي جون برينان مدير وكالة المخابرات الأمريكية بالقاهرة 19 أبريل 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أكد جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مصر فى كل المجالات وأهمها مجال الأمن، معتبرا أن استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها.

وأشاد برينان، خلال لقائه اليوم الاثنين مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالتعاون الإيجابى بين أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة الوكالة، معربا عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون فى كل المجالات الأمنية ذات الإهتمام لدى الجانبين.

وقال مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الحوادث الأخيرة في أوروبا والولايات المتحدة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن كل دول العالم باتت أهدافاً للتنظيمات المتطرفة الأمر الذى يستلزم تضافر الجهود الدولية وتوافر الإرادة السياسية لدى دول العالم لمحاربة هذه التنظيمات ومعالجة الأسباب التي أدت لظهورها.

وأبدى وزير الداخلية رضاءه عن مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى مجال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة العناصر المتطرفة ومقاومة الأفكار التكفيرية الهدامة التى تسعى لخداع الشباب وتجنيدهم من أجل تحقيق أهدافهم التى تهدد استقرار دول المنطقة.

تعليقات الفيسبوك