وزير الزراعة: لا تستر على الفاسدين

الخميس 21-01-2016 PM 07:18
وزير الزراعة: لا تستر على الفاسدين

وزير الزراعةالمستقيل صلاح هلال - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عصام فايد، إن "الوزارة لم ولن تتستر على الفساد، وأنها تضرب بيد من حديد على كل الفاسدين".

وكانت وزارة الزراعة شهدت قضية فساد في عهد الوزير السابق (المستقيل) صلاح الدين هلال، والتي على إثرها تم إلقاء القبض عليه وحبسه هو ومدير مكتبه محيي الدين قدح وأيمن رفعت الجميل، ومحمد محمد فودة، على ذمة التحقيقات في سبتمبر الماضي.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق أمر، في أواخر أكتوبر الماضي، بإحالة هلال وآخرين إلى محكمة الجنايا لاتهامهم في القضية المعروفة بـ"رشوة وزارة الزراعة".

وأشار فايد إلى أن الوزارة أبلغت مسبقا الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة عن الملفات التي يجري التحقيق فيها الآن والتي تتعلق بتزوير بعض ملفًات خاصة بتمليك أراضي زراعية لصالح مواطنين ورجال أعمال دون وجه حق.

وقال وزير الزراعة -في تصريح اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن عدد الملفات التي تم إرسالها إلى الأجهزة الرقابية للتحقق منها بلغت 338 ملفا أثبت تورط بعض مهندسي الهيئة في تزوير 37 منها فقط، ويتم التحقيق مع المسؤولين عنها.

وناشد الوزير، المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي وقائع فساد للجنة مكافحة الفساد المشكلة بوزارة الزراعة ومكاتب الشكاوى داخل أي قطاع أو إدارة أو مديرية للتحقق منها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأهاب الوزير، بالمتعاملين مع قطاعات الوزارة المختلفة، الإبلاغ الفوري عن أية انحرافات من قبل الموظفين أو تعطيل مصالح جمهور المتعاملين مع الوزارة.

تعليقات الفيسبوك