تعليم الشورى تطالب بتحسين الأحوال المالية لمحفظى القرآن الكريم بالأزهر

الأحد 14-04-2013 PM 07:18
تعليم الشورى تطالب بتحسين الأحوال المالية لمحفظى القرآن الكريم بالأزهر

شيخ الازهر أحمد الطيب - رويترز

كتب

طالبت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم برئاسة محمد خشبة بضرورة النهوض بمحفظى القرآن الكريم العاملين بالأزهر الشريف وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والمالية.

وشدد النائب محمد عبد الرحيم -حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- خلال طلب مناقشة بهذا الصدد على ضرورة تعيين محفظي القرآن بدلا من العقود التي يعملون بها وتساءل كيف يعيش هؤلاء وأسرهم بآجر لايزيد عن 90 جنيها فى الشهر، لافتا إلى أن عدد المحفظين يصل إلى 10 الآف

وأكد مدحت ابراهيم مسئول الاتصال السياسى بالأزهر أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يضع فى أولوياته هؤلاء المحفظين وأنه حريص على زيادة أجورهم، لافتا إلى أن الطيب بصدد مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتوفيق أوضاعهم حسب توجيهات وزارة المالية.

وقال إبراهيم إنه جار الآن اتخاذ القرارات اللازمة مع المحافظين خاصة بعد زيادة بعض العقود لهم من 90 جنيها إلى 240 جنيها فى الشهر، موضحا أن من يحصل على مؤهل عال تتم تسوية حالته اثناء الخدمة طبقا للقانون.

وكان مجلس الشورى وافق أوائل الشهر الماضي على تعديلات قانون الأزهر والتي تتناول تفعيل كادر المعلمين الخاص بالأزهر الشريف ومعالجة أوجه القصور التي صاحبت القانون عند تطبيقه، كما تتناول التعديلات منح الحق لشيخ الأزهر بإجراء التحقيق مع أي من شاغلي الوظائف المنصوص عليها في هذا القانون إذا أعطي دروسا خصوصية أو ارتكب أي مخالفة تأديبية.

تعليقات الفيسبوك