السيسي يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك

الثلاثاء 02-02-2016 PM 04:43
السيسي يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل دور أجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك ومراقبة الأسعار، والحيلولة دون استغلال قرارات زيادة الجمارك الأخيرة لزيادة الأسعار على المواطنين محدودي الدخل.

وقال السيسي، خلال استقباله اليوم الثلاثاء لشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه سيبدأ في الالتقاء بأعضاء مجلس النواب عن المحافظات للتعرف على مطالب محافظاتهم واحتياجاتها والمشكلات التي تواجه الموطنين أو المشروعات الخدمية والتنموية بتلك المحافظات واستعراض الحلول السريعة وغير التقليدية للمشكلات.

وأشار السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس وجَّه بضرورة الاستمرار في تنفيذ مشروعات تنموية بمختلف المحافظات المصرية، بما يتناسب مع الموارد المتوافرة في كل محافظة ويشجع الصناعات المحلية القائمة فيها، بحيث يتم توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتحقيق التنمية المنشودة في كل المحافظات وليس فقط في المدن الرئيسية.

واستعرض شريف إسماعيل خلال الاجتماع الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواصلة خطة تطوير مزلقانات السكك الحديدية، إذ تم الانتهاء من تنفيذ نظم التحكم والتشغيل لعدد 117 مزلقاناً، كما تم التعاقد على تنفيذ 300 آخرين بواسطة الهيئة العربية للتصنيع و295 بواسطة وزارة الدولة للإنتاج الحربي خلال 18 شهراً.

وأضاف إسماعيل أنه تجري حالياً دراسة إنشاء هيئة لتأمين عمليات النقل بشكل عام.

وعلى الصعيد الاقتصادي، استعرض رئيس مجلس الوزراء الإجراءات التي تخطط الحكومة لاتخاذها من أجل زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي بالتنسيق مع البنك المركزي.

تعليقات الفيسبوك