إصابة سيدة أمن وتحطيم 3 بوابات إلكترونية وإشعال النيران في بوابة آداب الإسكندرية

الإثنين 13-10-2014 PM 02:24
إصابة سيدة أمن وتحطيم 3 بوابات إلكترونية وإشعال النيران في بوابة آداب الإسكندرية

تظاهرة طلابيىة لانصار الاخوان باول ايام الدراسة بجامعة الإسكندرية، 11 أكتوبر 2014. تصوير: أسماء عبد اللطيف - أصوات مصرية

كتب

أصيبت سيدة أمن تابعة لشركة "فالكون" المنوطة بتأمين كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، اليوم "الإثنين" إثر نشوب اشتباكات بين طلاب المجمع النظري وافراد أمن الشركة، حطم خلالها الطلاب البوابات الإلكترونية لثلاث كليات، وأضرموا النيران في بوابة كلية الآداب.

وقالت شاهدة عيان، لأصوات مصرية، إن طلاب جماعة الإخوان قذفوا قوات الأمن بزجاجة مولوتوف ما أدى إلى تدمير بوابة كلية الآداب، وبدأ الطلاب في تدمير البوابات الإلكترونية لشركة فالكون ما أجبر عناصرها على الانسحاب وإغلاق البوابات.

وقال اللواء هاني الكفوري، مدير الأمن الإداري لجامعة الإسكندرية، إن سيدة الأمن حالتها مستقرة ولكنها مصابة بجروح إثر الاشتباكات التي نتجت عن إشعال النيران في البوابات الإلكترونية.

وتسببت اجراءات تفتيش الطلاب أثناء دخولهم لساحات المجمع النظري بمنطقة الشاطبي شرق الإسكندرية، في نشوب اشتباكات بينهم وبين أفراد شركة الأمن المنوط بها تأمين كليات جامعة الإسكندرية.

وحطم طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، البوابات الإلكترونية لثلاث كليات وهي "آداب، تجارة، حقوق"، احتجاجًا على التشديدات الأمنية التي تتبعها الجامعة، وتفتيش الطلاب.

وسادت حالة من الكر والفر داخل ساحة المجمع النظري الذي يضم خمس كليات، كما فر طلاب الأمن الإداري إلى داخل الساحات.

وأحرق طلاب جامعة الإسكندرية، بوابة كلية الآداب، في تصعيد لاحتجاجهم، بعد ما حطموا البوابات الإلكترونية بالكليات الثلاث، للرد علي الإجراءات الأمنية المشددة.

كما أغلقوا البوابات الحديدية للكلية، لمنع قوات أمن الداخلية المصطفة أمام البوابات في الخارج من الدخول إلى الساحات.

وتمركزت قوات الأمن بمحيط اسوار كليات المجمع النظري وذلك تحسباً لخروج الطلاب خارج البوابات.

ويضم المجمع النظري خمس كليات هي "الآداب، والتجارة، والتربية، والحقوق، والسياحة والفنادق".

وقال اللواء هاني الكفوري، مدير الأمن الإداري لجامعة الإسكندرية، إن الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، تراجع عن قرار دخول قوات الداخلية المصطفة أمام أبواب المجمع النظري، إلى الساحات لإيقاف أحداث العنف التي اندلعت من قبل الطلاب وحرق البوابات الإلكترونية، وذلك بعد ما أبلغ بهروب الطلاب واستقرار الأوضاع وإنهاء التجمعات في الساحات.

تعليقات الفيسبوك