لجنة الانتخابات الرئاسية: ليس هناك ملف تقديم للترشح.. وعلى الراغبين استكمال بعض المستندات

الإثنين 31-03-2014 PM 05:32
لجنة الانتخابات الرئاسية: ليس هناك ملف تقديم للترشح.. وعلى الراغبين استكمال بعض المستندات

شعار لجنةالانتخابات الرئاسية - صورة من موقع اللجنة.

كتب

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الأوراق المطلوب تقديمها من قبل الأشخاص الراغبين في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال المستشار حمدان فهمي، أمين عام اللجنة، في بيان اليوم اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "اللجنة ليس لديها ملف تقديم للترشح أو أي أوراق لإعطائها لراغبي الترشح".

كانت لجنة الانتخابات أعلنت أمس أن باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية سيتم فتحه بدء من اليوم الإثنين 31 مارس وحتى 20 أبريل المقبل.

وأضاف فهمي أن هناك مستندات مطلوبة من كل من يرغب في الترشح لرئاسة الجمهورية، وعلى من يرغب في الترشح أن يستكمل تلك المستندات ويقدمها للجنة، مشيرا إلى أن عدد تلك المستندات هو 11 مستندا.

ولفت إلى أن هذه المستندات تشمل النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح (التوكيلات) ويجب أن يكون الحد الأدنى لعددها خمس وعشرين ألف.

وأوضح فهمي أن المستندات تشمل أيضا شهادة ميلاد أو مستخرج رسمي، وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه، وصحيفة الحالة الجنائية، وإقرار الذمة المالية، وشهادة بتأدية أو إنهاء الخدمة العسكرية.

وأضاف أنه مطلوب من راغب الترشح أيضا تقديم التقرير الطبي الصادر من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة بنتيجة الكشف الطبي عليه، وإقرار بأنه مصري ومن أبوين مصريين وبأنه لم يحمل هو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

وتشمل المستندات كذلك إقرار من المرشح بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة العامة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

كذلك على المرشح تقديم إيصال يفيد بسداده مبلغ عشرين ألف جنيه بخرانة لجنة الانتخابات الرئاسية بصفة تأمين، يرد إليه بعد إعلان نتيجة الانتخابات مخصوما منه مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال، إضافة إلى بيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة.

وقال فهمي إن وكيلا عن عبد الفتاح السيسي -وزير الدفاع السابق- حضر اليوم إلى مقر اللجنة وقدم توكيلا خاصا وتقدم بطلب لسداد مبلغ التأمين واستلام نماذج الترشح والإقرارات القانونية.

وأضاف أنه تم إحاطة وكيل السيسي بأن الأمر سيعرض على اللجنة، وأن جميع أوراق الترشح تقدم مع طلب الترشح مرة واحدة مع سداد مبلغ التأمين، وأنه ليس هناك أي أوراق تقرر تسليمها لطالبي الترشح، وأن الأمر في هذه الشأن يختلف عما كان يجري في الانتخابات السابقة.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو المقبل، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 26 يونيو المقبل.

تعليقات الفيسبوك