التموين: غلق باب تسجيل المواليد من عام 2006 حتي 2011 في البطاقات التموينية الاربعاء المقبل

الإثنين 29-12-2014 PM 12:49
التموين: غلق باب تسجيل المواليد من عام 2006 حتي 2011 في البطاقات التموينية الاربعاء المقبل

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اليوم الإثنين، إنه سيتم غلق باب تسجيل المواليد من عام 2006 حتي عام 2011 علي قاعدة بيانات البطاقات التموينية يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف حنفي، في بيان أصدره اليوم وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه تم حتي الآن تسجيل حوالي 6 ملايين مولود.

وتابع أنه سيتم مراجعة بيانات الذين تم تسجيلهم وبعد ذلك يتم العرض علي مجلس الوزراء للموافقة لتوفير الاعتمادات المالية لشراء السلع التموينية المخصصة لهم في ميزانية العام المالي الجديد.

وأضاف إنه جاري حاليا تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم السلعي لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه وهم المكررين علي أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعي أو نقل محل الاقامة والمهاجرين للخارج والمتوفين منذ أكثرمن 3 شهور من خلال قاعدة بيانات.

كان حنفي صرح أمس الأحد بأنه تم حذف حوالي نصف مليون متوفي من قاعدة بيانات البطاقات التموينية.

من ناحية أخرى، قال حنفي إنه جاري خلال الفترة الحالية زيادة السلع التموينية عند البقالين التموينيين إلي أكثر من 40 سلعة تشمل اللحوم والدواجن المجمدة والزيوت بأنواعها والسكر والأرز بدرجاته المختلفة والدقيق والصلصة والمكرونة والشاي ومعظم السلع الغذائية والمنظفات الصناعية وغيرها لإتاحة الحرية الاقتصادية أمام المواطنين حاملي البطاقات التموينية في اختيار ما يناسب احتياجاتهم واستهلاكهم.

ويصل عدد البطاقات التموينية إلى حوالي 18 مليونا و200 ألف بطاقة يستفيدمنها نحو 70 مليون فرد.

تعليقات الفيسبوك