صواريخ الحوثيين تصيب بلدة حدودية سعودية والقوات الجوية ترد

الثلاثاء 05-05-2015 PM 11:31
صواريخ الحوثيين تصيب بلدة حدودية سعودية والقوات الجوية ترد

جنود يحرسون قاعدة عسكرية في عدن يوم الاربعاء. تصوير: أنيس منصور - رويترز

كتب

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن المقاتلين الحوثيين أطلقوا قذائف مورتر وصواريخ على بلدة حدودية سعودية يوم الثلاثاء وذلك للمرة الأولى منذ بدأ التحالف حملة عسكرية عليهم في أواخر مارس آذار الماضي.

وقال العميد أحمد عسيري إن القذائف سقطت على مدرسة للفتيات ومستشفى في نجران التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من حدود اليمنوهو ما دفع السلطات لإغلاق كل المدارس بالمنطقة. ولم تتكشف تفاصيل عن سقوط قتلى أو مصابين.

وجاء الهجوم بعد بيان أصدرته الرياض يوم الاثنين قالت فيه إنها تدرس وقف إطلاق النار حتى يتسنى القيام بعمليات إغاثة إنسانية إلى جانب دعوة وجهها الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في السعودية لإجراء محادثات بين الفصائل السياسية اليمنية.

وقال عسيري في مقابلة بالهاتف إن قذائف مورتر وصواريخ كاتيوشا أطلقت عشوائيا على حي سكني مشيرا الى أنها سقطت على مدرسة للفتيات ومستشفى وبعض المنازل.

وأضاف "القوات المسلحة تقوم بواجبها على الحدود‬..‭ نواصل التصدى لاعتداءات الحوثيين وعمل اليوم لن يمر بدون رد." وقال عسيري إنه سيتم الكشف في وقت لاحق يوم الثلاثاء عن مزيد من التفاصيل بشأن عدد ونوعية القذائف التي أطلقت وما اذا كانت قد سببت أي إصابات.

وقالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الصراع في اليمن حصد أرواح 646 مدنيا على الأقل منذ بدأت ضربات التحالف الجوية في 26 من مارس اذار بينهم 131 طفلا وإن اكثر من 1364 مدنيا أصيبوا.

وتقول السعودية إن حملتها تهدف الى إعادة حكومة هادي لتمارس مهامها بعد أن سيطر الحوثيون المتحالفون مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على صنعاء في سبتمبر أيلول ووضعوا هادي قيد الإقامة الجبرية في يناير كانون الثاني ثم تقدموا صوب الجنوب.

ويقول الحوثيون إن حملتهم تهدف الى قتال مسلحي تنظيم القاعدة ومكافحة الفساد.

وأعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء عن تأسيس مركز لتنسيق المساعدات الإنسانية لليمن ودعا الأمم المتحدة للمشاركة في أنشطة الإغاثة.

وأظهرت لقطات لآثار الهجمات عرضها التلفزيون السعودي ثقوبا في أرصفة ومنازل وسيارات لحقت بها تلفيات في حي سكني لم تذكر اسمه إلى جانب فوارغ قذائف.

وقالت صحيفة الجزيرة السعودية على موقعها الإلكتروني إنه تم تعطيل الرحلات الجوية إلى مطار نجران الذي يقع على مسافة ما بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات من الحدود مع اليمن.

وكان شهود في اليمن قد ذكروا في وقت سابق أن القوات السعودية قصفت الجانب اليمني من الحدود بعد أن أطلق الحوثيون عدة قذائف صوب الأراضي السعودية.

تعليقات الفيسبوك