السيسي يطالب بتعريف العالم بالفرص الاستثمارية المتاحة في إطار تنمية منطقة قناة السويس

الأحد 31-05-2015 PM 07:16
السيسي يطالب بتعريف العالم بالفرص الاستثمارية المتاحة في إطار تنمية منطقة قناة السويس

صور لأحدث ما وصلت له أعمال انشاء قناة السويس الجديدة. 19 مارس 2015.

كتب

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بالتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والمشروعات الرائدة التي سيتم تنفيذها في إطار تنمية منطقة قناة السويس.

وقال السيسي، خلال استقباله لمميش اليوم، إن الأمر يتطلب الترويج عالميا لهذه المشروعات، وتوفير كل المعلومات الأساسية عنها لتبسيط إجراءات الاستثمار أمام المستثمرين، مشددا على ضرورة ضغط الفترة الزمنية لتنفيذ المشروعات وتوفير البنية التحتية اللازمة لإقامتها.

وأوضح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السيسي أمر باتخاذ كل الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة للمضي قدما في تنفيذ المشروع دون تأخير.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشروعات المقترحة ذات الأولوية في مجالات النقل والطاقة والصناعة والتجارة، بحيث يتم البدء في تنفيذها في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

كانت هيئة قناة السويس طرحت، خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد منتصف مارس الماضي بشرم الشيخ، 10 مشاريع رئيسية تصل استثماراتها إلى 15 مليار دولار، فيما تصل استثمارات المرحلة الأولى من مشروع تنمية محور القناة إلى 45 مليار دولار.

ويهدف مشروع قناة السويس الجديدة إلى إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وبالتالي تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل.

تعليقات الفيسبوك