بوابة الحرية والعدالة: الإعلان عن التشكيل الوزاري خلال ساعات وتوقعات بتغيير ستة وزراء

الخميس 02-05-2013 PM 04:04
بوابة الحرية والعدالة: الإعلان عن التشكيل الوزاري خلال ساعات وتوقعات بتغيير ستة وزراء

الرئيس محمد مرسي يلتقي رئيس الوزراء هشام قنديل - صورة من رويترز

كتب

قالت بوابة حزب الحرية والعدالة على الإنترنت إن رئاسة الجمهورية استدعت منذ قليل هشام قنديل رئيس الوزراء لإقرار الأسماء النهائية المرشحة في التعديل الوزاري المرتقب والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه خلال ساعات.

وأكدت مصادر حكومية لم تسمها البوابة أن هناك استقرارًا نهائيًّا على تغيير 6 حقائب وزارية فقط وهي العدل، والثقافة، والشئون القانونية، والكهرباء، والسياحة، والآثار.

وكشفت المصادر عن بعض الأسماء المرشحة بشكل نهائي للتعديل الوزاري المرتقب ومن بينها المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل لتولي وزارة الدولة للشئون القانونية ومحمد الصاوي وزير الثقافة الأسبق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب السابق هو المرشح الأقوى لتولي وزارة الثقافة.

وذكر المصدر أنه من ضمن الترشيحات ناجي نجيب ميخائيل مدير المخازن المتحفية بوزارة الآثار هو الأقرب لتولي حقيبة وزارة الآثار.

أما وزارة العدل فتم ترشيح أكثر من اسم من بينهم: المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء سابقًا ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الحالي، والمستشار أحمد سليمان مساعد وزير العدل لشئون الدراسات القضائية، والمستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، والمستشار إبراهيم الطويلة نائب رئيس محكمة النقض.

إلا أن المصادر أكدت للحرية والعدالة أن المستشار أحمد سليمان مساعد وزير العدل لشئون الدراسات القضائية والرئيس بمحكمة الاستئناف هو الأقرب لتولي وزارة العدل خلفا للمستشار أحمد مكي.

وفيما يخص كل من وزارتي السياحة والكهرباء فقد أكدت المصادر أنه لم يستقر بعد على الأسماء النهائية لتولي تلك الحقائب الوزارية.

تعليقات الفيسبوك