مسؤول قضائي: التحقيق مع زوج نجلة خيرت الشاطر في نيابة أمن الدولة العليا بعد القبض عليه

السبت 06-12-2014 PM 05:00
مسؤول قضائي: التحقيق مع زوج نجلة خيرت الشاطر في نيابة أمن الدولة العليا بعد القبض عليه

خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين - صورة محمد عبد الغني من رويترز.

كتب

قال مسؤول قضائي بنيابة أمن الدولة العليا، اليوم السبت، إن سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، قامت بترحيل زوج نجلة القيادي الإخواني خيرت الشاطر إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا التي بدأت التحقيق معه منذ قليل.

وأضاف المسؤول القضائي، في تصريح لأصوات مصرية، أن نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهم عددا من الاتهامات، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون تهدف إلى الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، في وقت سابق من اليوم، إن سلطات مطار القاهرة الدولي ألقت القبض على أحمد ثروت عبد الحميد، زوج نجلة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، عقب عودته من قطر بناء على ورود اسمه في قوائم ترقب الوصول.

وأوضح المصدر أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية رصد اتصالات بين المتهم وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان في الخارج.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض، في وقت سابق، على أحمد عبد الغني، زوج إحدى بنات خيرت الشاطر، لاتهامه بتشكيل خلية تسمى "كتائب حلوان".

كما منعت سلطات مطار برج العرب بالأسكندرية، في أكتوبر الماضي، كل من مريم وفاطمة الزهراء نجلتي خيرت الشاطر من السفر وتحفظت على أموالهن.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان تحفظت على 66 شركة مملوكة لقيادات وأعضاء الجماعة، معظمها مملوكة لنائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك.

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة، في سبتمبر 2013، حكما تضمن "حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم".

وأعلنت الحكومة رسميا، في سبتمبر الماضي، الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري –أصدرت الجماعة بيانا بإدانته- أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية.

تعليقات الفيسبوك