محلب يوجه الدعوة لرئيس الوزراء الياباني لمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس

الأربعاء 22-04-2015 AM 10:59
محلب يوجه الدعوة لرئيس الوزراء الياباني لمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس

شينزو آبي رئيس وزراء اليابان. صورة رويترز

كتب

وجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، الدعوة إلى نظيره الياباني شينزو آبي للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر إجراؤها بشهر أغسطس المقبل.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن محلب ورئيس الوزراء الياباني عقدا جلسة مباحثات ثنائية اليوم على هامشة مشاركتهما في القمة الأفريقية الآسيوية التي انطلقت بالعاصمة الإندوسية جاكرتا.

وقال محلب إن مصر تأمل في تعزيز العلاقات في الفترة المقبلة، وتشجيع الاستثمارات اليابانية في مصر، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين البلدين في مواجهة "الإرهاب" بهذه المرحلة، خاصة أن البلدين كان لهما ضحايا من العمليات "الإرهابية".

وأضاف "نتطلع لمتابعة نتائج زيارة رئيس الوزراء الياباني الأخيرة للقاهرة"، مشيرة إلى أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان، والتي قال إنها "ستحرز تقدما إيجابيا ملحوظا فى العلاقات الثنائية بين البلدين."

كانت وزارة الخارجية أعلنت مطلع الشهر الجاري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عازم على زيارة اليابان في الفترة المقبلة استجابة للدعوة التي وجهها له رئيس الوزراء الياباني، بهدف دفع التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني عن ترحيب بلاده بزيارة السيسي المرتقبة لليابان، وقال إنها "ستعد تتويجا للعلاقات الوطيدة بين البلدين"، كما أعرب عن ترحيبه بالتعاون في تنفيذ المقترحات التي قدمها رئيس الوزراء المصري وفي مقدمتها دعم عمل اللجنة المشتركة المعنية بتنفيذ المتحف المصري الكبير، والمشاركة في مشروعات تنمية منطقة قناة السويس.

ووجه رئيس الوزراء الياباني الدعوة في آخر اللقاء لمحلب لزيارة اليابان.

وكان شينزو آبي قام بزيارة للقاهرة في منتصف شهر يناير الماضي حيث ألتقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي واتفقا على مواصلة الحكومة اليابانية لدعمها لمختلف قطاعات الاقتصاد في مصر.

تعليقات الفيسبوك