السيسي يشدد من دافوس على حرص مصر على توفير مناخ جاذب للاستثمار

الجمعة 23-01-2015 AM 08:37
السيسي يشدد من دافوس على حرص مصر على توفير مناخ جاذب للاستثمار

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة مصر في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس - صورة من رويترز

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خل عشاء أٌقيم على شرفه في منتدي دافوس، إن مصر حريصة على توفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن مصر اتخذت مجموعة من الإجراءات لتحفيز المستثمرين.

كان السيسي ألقى الخميس، كلمة مصر في المنتدي، وقال إن البلاد تسعى لزيادة معدل النمو الاقتصادي إلى 7% وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب.

وتعمل مصر على تعزيز ثقة المستثمرين التي تراجعت بسبب اضطرابات اقتصادية وسياسية على مدار أربعة اعوام تقريبا ثورة 25 يناير 2011.

وبحسب بيان صادر من الرئاسة وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي حضر مساء الخميس حفل العشاء الذي نظمه المنتدى دافوس على شرفه، ودعا إليه 70 من كبار الشخصيات الدولية وكبار رجال المال والأعمال على المستوى العربي والدولي ورؤساء عدد من كبرى الشركات العالمية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن لسيسي ألقى كلمة في بداية حفل العشاء، أوضح فيها أن الهدف من حضور اجتماعات المنتدى هذا العام هو "التأكيد على عودة الاستقرار إلى مصر، وأنها عادت من جديد لتتبوأ موقعها المحوري على الساحة الدولية".

وقال السيسي إنه حريص على الالتقاء مع مجتمع الأعمال لطمأنة المستثمرين وتشجيعهم على القدوم إلي مصر والتأكيد على أن الظروف التي مرت بها مصر على مدار الأعوام القليلة الماضية كانت لها تداعياتها على الاقتصاد القومي.

وتابع أن مصر اتخذت مجموعة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين، حيث تقوم الحكومة الحالية بالانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، فضلا عن آلية "الشباك الواحد" للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد، وشدد على حرص مصر على التزامها بتعهداتها وتسوية كافة المشكلات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وذكر الرئيس أن موقع مصر المحوري في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا "يسمح لها بأن تكون نقطة ارتكاز حقيقية لانطلاق الاستثمارات والشركات العالمية إلى أسواق ومناطق أخرى.

تعليقات الفيسبوك