وزير السياحة يشارك 400 غواص مصري في تنظيف قاع البحر الأحمر لتنشيط الغوص الترفيهي

الجمعة 05-06-2015 PM 04:35
وزير السياحة يشارك 400 غواص مصري في تنظيف قاع البحر الأحمر لتنشيط الغوص الترفيهي

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قام وزير السياحة، خالد رامى، اليوم الجمعة، بمشاركة 400 غواص مصري في تنظيف قاع البحر الأحمر وكسر الرقم العالمي الحالي لأكبر عدد غواصين مسجل باسم حكومة أبو ظبي في موسوعة جينيس.

وقال رامي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الحكومة تولي أهمية لتوظيف الأحداث الرياضية الهامة في الترويج السياحي لمصر والاستغلال الأمثل لتلك الأحداث فى إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصدنا السياحية والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان.

وأضاف الوزير أن هذا الحدث العالمي له تأثير في تنشيط السياحة ولفت نظر العالم لنشاط الغوص الترفيهي في مصر واهتمام الدولة بالحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لاستمرار التوازن البيئي، في إطار مفهوم السياحة المستدامة.

ويشارك في الحدث بطل مصر في موسوعة جينيس أحمد جبر، والذي كسر الرقم القياسي لأعمق غطسة نُفذت في تاريخ البشرية بعمق 332.5 مترا.

وتولي وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحة، اهتماما كبيرا بالأحداث الرياضية أو الفنية التي من شأنها الترويج للمقصد السياحي المصري ونقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وتعاني السياحة في مصر جراء تواصل الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني منذ أكثر من أربعة أعوام، وتسببت تفجيرات ضد أتوبيسات سياحية مؤخرا في مزيد من المعاناة للقطاع.

تعليقات الفيسبوك