اليوم.. 38 قوى ثورية تشارك بمسيرات "كش ملك" لقصر القبة.. وجنازة شعبية رمزية للطفل "بائع البطاطا"

الجمعة 15-02-2013 AM 09:37
اليوم.. 38 قوى ثورية تشارك بمسيرات

متظاهرون يحتجون على الرئيس المصري محمد مرسي أمام القصر الجمهوري في القاهرة الجمعة 7 دسبمبر - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أعلنت 38 قوى ثورية مشاركتها اليوم الجمعة فى مسيرات لقصر القبة باعتباره "مقر الحكم الجديد"، على حد قولهم، تحت شعار "كش ملك"، معلنين استمرارهم فى مطاردة الرئيس من قصر لقصر، وعدم تراجعهم عن أهدافهم مهما زاد بطش الشرطة أو عناد مرسى، حسبما قالوا. 

وأعلنت القوى المشاركة عن تنظيمها أربعة مسيرات من مساجد الشيخ كشك بحدائق القبة، النور بالعباسية، مسجد المطراوى بالمطرية، بالإضافة إلى مسيرة أخرى من ميدان الألف مسكن بجسر السويس، عقب صلاة الظهر للمشاركة بالمليونية أمام قصر القبة. 

وأضاف بيان مشترك "أنه بعد أسابيع من التظاهر المستمر فى ميادين مصر من أجل مطالب عادلة ومشروعة، استشهد وأصيب واعتقل وسحل وعذب فى سبيلها مئات الشباب والمواطنين الأبرياء، لم يستجب مرسى لأى من تلك المطالب، واعتمد على قوى الأمن فى إجهاض الغضب الشعبى وتثبيت أركان نظامه". 

من أبرز الموقعين على البيان: تحالف القوى الثورية، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، شباب حزب الدستور، ثورة الغضب المصرية الثانية، حركة شباب الثورة العربية، المركز القومى للجان الشعبية، اتحاد شباب ماسبيرو، مستمرون مظلة القوى الثورية، اتحاد الصفحات الثورية، اتحاد شباب الثورة، شباب حزب الجبهة، حكومة ظل شباب الثورة، حركة شباب الوحدة الوطنية، ألتراس برادعاوى، حركة شباب فجر، حركة جنود الثورة، مجلس شباب الثورة، امسك فلول، ألتراس برادعاوى، ائتلاف ثوار مصر، اتحاد ثوار إسكندرية، مجلس أمناء الثورة بالإسكندرية، غيرهم. 

على جانب آخر دعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك إلى تنظيم جنازة شعبية ظهر اليوم للطفل عمر صلاح بائع البطاطا الذى قتل برصاصتين من قوات الأمن بالتحرير، وأعلن الجيش مسئوليته عن الحادث. 

وقد حظيت الدعوة بالانتشار والتأييد على موقعى تويتر وفيسبوك وأعلن نشطاء عن مشاركتهم بالجنازة، بالإضافة إلى عدد من القوى الثورية المشاركة فى مسيرات اليوم.

تعليقات الفيسبوك