الرئاسة: السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي

الأربعاء 27-01-2016 PM 07:14
الرئاسة: السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي

القمة المصرية القبرصية اليونانية- صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس القبرصي أكد خلال الاتصال اهتمام بلاده بمواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر سواء على الصعيد الثنائي في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، أو في الإطار الإقليمي باِعتبار مصر ركيزة للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد الرئيس القبرصي أهمية التعاون الثلاثي القائم بين مصر وقبرص واليونان، منوهاً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الدول الثلاث بما يعزز من الأمن والتنمية في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف المتحدث، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الرئيس أشاد بدور قبرص المهم في مد جسور التعاون في منطقة المتوسط، وأكد أن مصر تُبادِل قبرص ذات الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه صالح الشعبين.

وذكر يوسف أن الرئيس القبرصي أطلع الرئيس السيسي على محصلة التحرك القبرصي من أجل دفع جهود السلام في الشرق الأوسط، مؤكداً دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة في إطار حل الدولتين، بما يساهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي أعرب عن تقديره للعلاقات المصرية القبرصية وحرص الجانب القبرصي على التشاور والتنسيق مع مصر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها في صدارة السياسة الخارجية المصرية.

تعليقات الفيسبوك