عمال بشركة السويس للأسمنت ينهون إضرابهم بعد وصول لاتفاق مع الإدارة

الخميس 19-03-2015 PM 12:45
عمال بشركة السويس للأسمنت ينهون إضرابهم بعد وصول لاتفاق مع الإدارة

عامل يحمل عبوات أسمنت -محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أنهى عدد من العمال بشركة السويس للأسمنت إضرابهم وعادوا للعمل، اليوم الخميس، بعد مفاوضات أجراها معهم ممثلون من الجيش الثالث الميداني.

وقال عضو نقابة العاملين بالشركة سمير عبد العزيز، لأصوات مصرية، إن "العمال المضربين بالشركة عادوا للعمل عقب فض إضرابهم صباح اليوم بعد نجاح المفاوضات التي قام بها الجيش الثالث الميداني ووعد الشركة بتنفيذ مطالب العاملين".

وأضاف عبد العزيز أنه "تم الاتفاق على تحديد موعد يوم الأحد المقبل لعقد اجتماع تحت رعاية الجيش الثالث الميداني، بحضور الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واللجنة النقابية للعاملين بالشركة والقوى العاملة والعضو المنتدب بالشركة لكتابة الاتفاقية المتضمنة البند التاسع الخاص بالأرباح".

كانت شركة السويس للأسمنت، أكبر شركة أسمنت مدرجة في مصر من حيث القيمة السوقية، أعلنت الأسبوع الماضي أن أحد أفران مصنعها في السويس توقف عن العمل بسبب إضراب يشارك فيه نحو 500 عامل، حسبما أوردت وكالة رويترز.

وطالب العمال المضربون بحصة أكبر من الأرباح، حيث أشارت الشركة إلى أن مجلس إدارتها انتهى من مقترح لتوزيع أرباح على العاملين بقيمة 38.8 مليون جنيه (حوالي 5.1 مليون دولار) لكن اللجان النقابية بالمصنع أبدت عدم رضاها عن إجمالي الأرباح.

تعليقات الفيسبوك