إعلان حالة الطوارئ القصوى بمطار القاهرة ابتداء من الجمعة القادمة وحتى أول يوليو

السبت 22-06-2013 PM 04:20
إعلان حالة الطوارئ القصوى بمطار القاهرة ابتداء من الجمعة القادمة وحتى أول يوليو

مطار القاهرة الدولي -صورة من بوابة الأهرام

كتب

صرحت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي أنه تم وضع خطة طوارئ بالتنسيق بين كافة الجهات الأمنية تبدأ يوم الجمعة القادمة 28 يونيو وتستمر حتى أول يوليو، تحسبا لأي تداعيات للمظاهرات على سير العمل وحركة السفر والوصول بالمطار.

وقال اللواء مجدى اليسري، مدير أمن مطار القاهرة، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تقرر تكثيف الدوريات الأمنية بمحيط المطار وتدقيق إجراءات الأمن بالنسبة للركاب فى السفر والوصول وتدعيم وسائل التكنولوجيا الموجودة داخل وخارج صالات السفر والوصول بكاميرات حديثة لمتابعة سير الحركة أولا بأول لمواجهة أى طارئ.

وأشار إلى أنه تقرر أيضا تنشيط الأكمنة الثابتة بمحيط المطار، ومتابعة المودعين والمستقبلين, إضافة إلى وجود احتياطي استراتيجي من القوات للاستعانة بها فى حالة الضرورة.

وقال اللواء مجدي علوان، رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، إنه تقرر تنفيذ الخطة (ج) وإعلان حالة الطوارئ والتي تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى وتفتيش الركاب بنسبة 100%، وزيادة تأمين حراسة الطائرات على أرض المهبط وغلق الطائرات التي ليس لها جداول تشغيل، إضافة إلى دوريات سيارة على مدار اليوم حول أسوار المطار.

وأوضح علوان أن هناك خطة أخرى لحماية مكاتب مبيعات الشركة المنتشرة فى محافظات الجمهورية، والتي تتكون من 23 مكتبا حيث سيتم تسليح رجال الأمن وتزويدهم بأجهزة لاسلكي حديثة للقدرة على المواجهة وتأمين المحطات الداخلية التي تتكون من 7 محطات موجودة فى 7 مطارات إقليمية.

وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة، أنه تم بحث جميع الاحتمالات خلال الاجتماعات المستمرة التي يعقدها وزير الطيران لمواجهتها بما فيها عمليات السفر الجماعي من جانب بعض الجنسيات الأجنبية والعربية المتواجدة فى مصر، وذلك على غرار ما حدث بعد يوم 28 يناير 2011 وزيادة الضغط على حركة السفر بالمطار.

تعليقات الفيسبوك