تقرير للرقابة الإدارية: جموع المواطنين راضون عن منظومة الخبز الجديدة

الجمعة 05-06-2015 AM 11:34
تقرير للرقابة الإدارية: جموع المواطنين راضون عن منظومة الخبز الجديدة

عامل يقف أما فرن بأحد المخابز في القاهرة- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال تقرير لهيئة الرقابة الإدراية، اليوم الجمعة، إن جموع المواطنين راضون عن منظومة الخبز المدعم الجديدة.

وأوضح التقرير، بحسب بيان لوزارة التموين أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المواطنين المترددين علي المخابز راضون عن منظومة الخبز لحصولهم علي احتياجاتهم من الخبز بدون طوابير.

وأرجع التقرير رضا المواطنين عن المنظومة أيضا إلى انتظام العمل بالمخابز البلدية المدعمة، وتوافر الخبز بكميات مناسبة طوال اليوم وجودة الخبز المنتج، وارتياح المواطنين لحصولهم علي سلع غذائية مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز.

وبحسب التقرير فإن أصحاب المخابز حصلوا على مقابل يغطي التكلفة وهامش ربح مناسب من خلال حسابات بنكية منتظمة، مشيرا إلى أن تم تحرير 375 مخالفة لعدد من المخابز تتضمن التصرف في حصة الدقيق المخصص لإنتاج الخبز وتجميع عدد من البطاقات من المواطنين وعدم إلتزام بعض المخابز بالمواصفات والوزن.

وبدأت مصر في تنفيذ منظومة الخبز الجديدة في أبريل من العام الماضي، ويشتري المصريون الخبز بواقع خمسة أرغفة يوميا للفرد في المنظومة الجديدة، من خلال البطاقات الذكية.

ومن خلال المنظومة الجديدة يتم تحويل ما لم يتم شرائه من الخبز المقرر إلى نقاط مادية يستطيع من خلالها المواطن شراء أي منتجات يحتاجها من خلال البقال التمويني.

وقال وزير التموين خالد حنفي، الشهر الماضي، إن منظومة الخبز الجديدة وفرت حوالي مليون و900 ألف طن من استهلاك القمح مقارنة بالعام الماضي.

وذكر تقرير هيئة الرقابة الإدارية أن عدد المقرات لشركات البطاقات الذكية لخدمة المواطنين في استخراج بطاقات التموين الذكية وبدل الفاقد غير كاف، ولا تتناسب أعداد العاملين بتلك المراكز مع المترددين عليها حيث هناك 4 مراكز فقط بالقاهرة دون مراعاة التوزيع الجغرافي للسكان.

وطالب التقرير بمضاعفة أعداد المقرات والعاملين بشركات البطاقات الذكية لسرعة إنهاء وإجراءات إصدار البطاقات، وتعديل البيانات بسهولة ويسر وسرعة تنقية بطاقات التموين من المتوفين والمكررين وربط المنظومة بالرقم القومي.

تعليقات الفيسبوك