البترول: زيادة ضخ البنزين بنسبة 21% والسولار بنسبة 7% يوميا لمواجهة الاحتياجات المحلية

الخميس 11-06-2015 PM 12:18
البترول: زيادة ضخ البنزين بنسبة 21% والسولار بنسبة 7% يوميا لمواجهة الاحتياجات المحلية

تموين السيارات بالوقود-تصوير أسماء وجيه -رويترز

كتب

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، إنه تم زيادة متوسط ضخ البنزين إلى 20 ألف طن يومياً بزيادة نسبتها 21% عن المخطط، وتم زيادة الضخ للسولار ليصل إلى 39.5 ألف طن يومياً بزيادة نسبتها 7%.

وقال وكيل أول وزارة البترول شريف سوسة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه يتم تغطية احتياجات جميع محافظات الجمهورية بشبكة خطوط أنابيب من كل أنواع الوقود المطلوبة لتلبية كل احتياجات الأنشطة ولتعزيز الأرصدة بمحطات التموين.

وأضاف سوسة أنه تم تخصيص أسطول نقل بالسيارات الصهريجية، إضافة إلى النقل بقطارات السكك الحديد.

وقال إن الكميات المطلوبة للاستهلاك من كل أنواع الوقود متوافرة نظراً لانتظام الإنتاج المحلي من معامل التكرير وانتظام كميات الوقود المستورد، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً بين غرفة هيئة البترول مع الإدارة العامة لمباحث التموين لإمداد أي منطقة بكميات إضافية.

ويشهد إنتاج مصر من المواد البترولية تراجعا منذ منتصف التسعينيات، لاسيما من الحقول القديمة بخليج السويس ودلتا النيل، لكن اكتشافات جديدة صغيرة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي ساهمت جزئيا في تعويض جزء من الانخفاض.

وتعاني مصر أزمة طاقة تسببت في انقطاعات للكهرباء واحتجاجات وأثرت على قطاعي النقل والصناعة، لكن الحكومة أعلنت، في سبتمبر الماضي، عن تبني عدة برامج لخفض معدل استخدام الوقود وتعزيز سبل الاعتماد على الطاقة المتجددة والتركيز على استخدام الطاقة الشمسية.

تعليقات الفيسبوك