متظاهرون يحرقون علم "داعش" بميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية

الجمعة 06-02-2015 PM 03:50
متظاهرون يحرقون علم

متظاهرون يحرقون علم داعش في ميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية، 6 فبراير 2015- صورة لأصوات مصرية.

كتب

تظاهر مئات الأشخاص، ظهر اليوم الجمعة، أمام مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، للتنديد بالهجمات التي تستهدف قوات الأمن في سيناء.

وقال شاهد عيان، لأصوات مصرية، إن المشاركين في المظاهرة قاموا بحرق علم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مرددين هتافات منها "بالطول والعرض حنجيب داعش الأرض".

كان تنظيم داعش نشر الثلاثاء الماضي فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم فيه أنه أعدم طيارا أردنيا بحرقه حيا بعد سقوط طائرته فوق سوريا في ديسمبر الماضي. وأدان الرئيس عبد الفتاح السيسي الحادث، مؤكدا مساندة مصر ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية.

وأضاف الشاهد أن ميدان القائد إبراهيم شهد تواجدا أمنيا مكثفا عقب تفكيك 4 قنابل بمحيط المسجد، مشيرا إلى أن القوات لم تتدخل لفض المظاهرة بعد حصولها على تصريح من مديرية أمن الإسكندرية.

وقتل أواخر الشهر الماضي نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وأصيب 50 في هجمات نفذتها جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مبايعتها لداعش.

وقال السيسي الأسبوع الماضي عقب الحادث إن مصر تخوض مواجهة صعبة وطويلة وقوية مع "الإرهابيين".

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، كثرت حوادث العنف والتفجيرات باستخدام القنابل في القاهرة ومدن أخرى. كما تواجه قوات الأمن هجمات من جانب متشددين أدت إلى مقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة.

وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة قتلا مئات المتشددين خلال الحملات الأمنية التي يقومان بها.

تعليقات الفيسبوك