وضع حجر الأساس بكنيسة الأمير تادرس بالمنيا بعد تدميرها في أعقاب فض "رابعة والنهضة"

الأحد 30-11-2014 PM 05:11
وضع حجر الأساس بكنيسة الأمير تادرس بالمنيا بعد تدميرها في أعقاب فض

الجيش يبدأ في ترميم كنيسة الأمير تادرس بالمنيا - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أقامت كنيسة الأمير تادرس الشطبي بالمنيا اليوم الأحد صلاة "القداس الإلهي" بمناسبة وضع حجر الأساس بها بعد أن أعادت القوات المسلحة بناءها.

وقال أسقف عام المنيا الأنبا مكاريوس، في تصريح لأصوات مصرية، إنه "تم التوقيع على وثيقة تذكارية خلال صلاة القداس، جاء فيها أن كنيسة الأمير تادرس الشطبي بمدينة المنيا كانت قد تعرضت للاعتداء بين العديد من الكنائس خلال أحداث 14 أغسطس العام الماضي، وأصدر الرئيس المؤقت آنذاك عدلي منصور -ووزير الدفاع وقتها الفريق أول عبد الفتاح السيسي- تصريحا بإعادة بناء وترميم الكنيسة التي انتهت من المرحلة الأولى للأبنية الخرسانية، ولا زالت أعمال التشطيب مستمرة".

كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت في إعادة بناء وترميم بناء كنيسة الأمير تادرس الشطبي بوسط مدينة المنيا في ديسمبر عام 2013.

وكانت محافظة المنيا شهدت -الأسبوع الماضي- احتفال الكنيسة الكاثوليكية بتدشين كنيسة "العائلة المقدسة" للأقباط الكاثوليك بمدينة ملوي في محافظة المنيا، بعد انتهاء القوات المسلحة أيضا من أعمال إعادة الإعمار بالكنيسة ومبنى الخدمات الملحق بها، وذلك تمهيداً لافتتاحها رسمياً.

وكانت أعمال عنف وتخريب وقعت في عدة كنائس بعدد من المحافظات المصرية، وذلك عقب فض اعتصامي أنصار جماعة الإخوان بميداني رابعة والنهضة بالقاهرة والجيزة في الفترة من 14 إلى 16 أغسطس 2013.

وكان أسقف عام المنيا الأنبا مكاريوس قال، في تصريح سابق لأصوات مصرية- إن محافظة المنيا تحتل وحدها نحو 65% من أعمال العنف بكنائس وهيئات قبطية، التي تمت على أيدي من سماهم "الإرهابيين" عقب فض رابعة والنهضة.

وأضاف مكاريوس أن كنائس المنيا أعدت ملفا مصورا للوضع الأصلي والإنشائي للكنائس المدمرة قبل تخريبها وحرقها في الفترة من 14 و16 أغسطس لتقديمها للقوات المسلحة، حيث تعرضت أكثر من 16 كنيسة وموقعا تابعا لهيئات قبطية للحرق والتدمير والنهب.

تعليقات الفيسبوك