النقض تؤيد براءة المغربي وعضاضة فى قضية التربح وإهدار المال العام

السبت 13-06-2015 PM 02:44
النقض تؤيد براءة المغربي وعضاضة فى قضية التربح وإهدار المال العام

وزير الإسكان الاسبق أحمد المغربي في محبسه داخل قاعة المحكمة - رويترز

كتب

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن النيابة العامة شكلا على براءة وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي فى قضية التربح والإضرار بالمال العام بالوزارة وتخصيص أراض بالقاهرة الجديدة لرجل الأعمال أكرم عضاضة.

وأوصت نيابة النقض بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفض طعن النيابة موضوعا وتأييد حكم البراءة.

وقال محمد بيبرس محامي المغربي، لأصوات مصرية، إن القضية تعد منتهية منذ حكم الجنايات حيث انتهى الضرر الواقع منها، معتبرا أن حكم النقض تأكيد لما قالته الجنايات ببراءة موكله.

كانت النيابة قد أحالت المغربي وعضاضة إلى محكمة الجنايات بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام، عن طريق تخصيص قطعة أرض بمنطقة المستثمرين بمدينة القاهرة الجديدة لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار العقاري، لإقامة مشروع إسكانى متميز.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت ببراءة المغربي‏ وانقضاء الدعوى لأكرم عضاضة للتصالح، في إعادة محاكمته في قضية اتهامه بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام.

‎وقالت النيابة إن المغربي حصل، فى غضون الفترة من 12 فبراير 2008 حتى 6 مايو 2008، لغيره بدون حق على ربح ومنفعة من أعمال وظيفته، بأن أصدر قرارا بتخصيص قطعة أرض باسم المتهم الثاني (عضاضة)، وأنه وافق على أن تتم المعاملة المالية على هذه الأرض وفقا لسعرها وقت تخصيص الأرض، وليس وقت تعديل التخصيص بحجة تطبيق فتوى صادرة في واقعة مغايرة قاصدا تربيح المتهم الثاني بمنفعة تخصيص هذه الأرض وبربح مقداره 25,413,549,34 مليون جنيه يمثل قيمة الفارق بين سعر المتر وقت التخصيص الأول لهذه الأرض وسعر المتر وقت إعادة تخصيصها للمتهم الثاني بغير حق بمنطقة القاهرة الجديدة.‬

تعليقات الفيسبوك