النائب العام يمنع محمد الأمين مالك قنوات "سي بي سي" من السفر لاتهامه بالتهرب الضريبي

الخميس 27-06-2013 PM 01:09
النائب العام يمنع محمد الأمين مالك قنوات

المستشار طلعت عبد الله - صورة من الشروق

كتب

قرر المستشار طلعت عبد اللـه النائب العام منع رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات "سي بي سي" التليفزيونية الفضائية من مغادرة البلاد وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك على ضوء تحقيقات جارية بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنها علمت بأن المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام يجري تحقيقات موسعة في شأن اتهام محمد الأمين بتعمد إخفاء إيرادات تخضع للضريبة واستخدامه لطرق احتيالية في التهرب من سداد نحو 427 مليون جنيه كضرائب مستحقة عليه جراء قيامه ببيع أسهم مملوكة له بإحدى الشركات.

وقال مصدر قضائي مسئول للوكالة إن التحقيقات قد جاءت بناء على بلاغ تلقته النيابة العامة من الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي، متضمنا موافقة وزير المالية على اتخاذ الإجراءات القانونية من تحقيق وتحريك الدعوى العمومية.

وأوضح المصدر أن قرار النائب العام بوضع اسم الأمين على قوائم الممنوعين من السفر، قد جاء خشية هروبه وحرصا على حقوق الخزانة العامة من الضياع.

كان الرئيس مرسي في خطاب ألقاه امس بقاعة المؤتمرات بالقاهرة قد اتهم الأمين بالتهرب من الضرائب في معرض حديث عن تجاوزات وسائل الإعلام، وأشار لديون بنوك مستحقة على أحمد بهجت، رجل أعمال آخر، مالك قنوات دريم.

تعليقات الفيسبوك