وزير الخارجية يؤكد أهمية دور البرلمان فى السياسة الخارجية المصرية

الثلاثاء 28-02-2012 PM 03:35
 وزير الخارجية يؤكد أهمية دور البرلمان فى السياسة الخارجية المصرية

وزير الخارجية محمد كامل عمرو - صورة من رويترز.

كتب

أكد محمد عمرو، وزير الخارجية أهمية دور البرلمان فى السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء مع رئيس لجنة الشئون العربية فى مجلس الشعب د. محمد السعيد إدريس، حيث جرى بحث رؤية مصر للقضايا العربية الراهنة. 

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء الذى إمتد لأكثر من ساعة، قد شهد تبادل الآراء بشأن الأوضاع فى سوريا وفلسطين ومستقبل تعاون مصر مع الأشقاء فى كل من ليبيا وتونس والسودان بصفة خاصة. 

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء، اعتزاز وزارة الخارجية بالتعاون الوثيق مع البرلمان المصرى، مؤكدا أن وجود برلمان قوى ورقابة برلمانية فاعلة فى الحياة السياسية المصرية هما عنصرا قوة للمفاوض المصرى إزاء الأطراف الدولية الأخرى، وأن وزارة الخارجية حريصة على الاستئناس برأى ممثلى الشعب فى جميع الملفات الخارجية دون استثناء لأن هدف الطرفين واحد وهو خدمة المصالح القومية العليا للبلاد. 

وتناول وزير الخارجية دور الدبلوماسية البرلمانية، فى تعزيز جهود وزارة الخارجية لدفع العلاقات مع الأشقاء العرب، مشيرا بصفة خاصة إلى ما يجرى الإعداد له من لقاءات ثلاثية بين مصر وكل من ليبيا وتونس فى إطار تعزيز التعاون بين دول الربيع العربى فى شمال أفريقيا وكذلك بين مصر والسودان وليبيا فى إطار ما يجمع الدول الثلاث من مصالح مشتركة وما تمتلكه كل منها من قدرات تكاملية توفر فرصا كبيرة لتحقيق فائدة الشعوب الثلاثة فى إطار ما يعرف بالمثلث الذهبى.

 

تعليقات الفيسبوك