التضامن: صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة من حادث تفجير شبرا الخيمة

الجمعة 21-08-2015 PM 08:49
التضامن: صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة من حادث تفجير شبرا الخيمة

غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة من حادث تفجير مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة في القليوبية.

وقامت الوزيرة غادة والي، اليوم، بزيارة ميدانية لمنطقة شبرا الخيمة للاطمنئان علي الأهالي المتضررين من الحادث، موضحة أنه سيتم عمل بحث اجتماعي لتقدير خسائر كل أسرة متضررة.

وكان 29 شخصا، بينهم 6 من رجال الأمن، قد أصيبوا في انفجار سيارة ملغومة بمحيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس. وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" مسؤوليته عن الحادث.

وقالت والي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه يوجد حوالي 60 شقة قد تعرضت لكسر أبوابها وتدمير محتوياتها بسبب الانفجار، مؤكدة أن لجنة هندسية من شركة "المقاولون العرب" تتولى معاينة شقوق المباني لترميمها.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب كلف مسؤولي شركة المقاولون العرب بأعمال الإصلاح والترميم للتلفيات الناجمة عن الحادث، كما تولت هيئة الأبنية التعليمية إصلاح التلفيات التي طالت المدرسة المواجهة لمبنى الأمن الوطني.

وقرر محافظ القليوبية محمد عبد الظاهر، أمس الخميس، صرف مساعدات عاجلة لمصابي حادث تفجير مبنى الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة بقيمة 2000 جنيه لكل حالة مصاب.

موضوعات متعلقة:

النيابة: سيارة نصف نقل ملغومة استخدمت في حادث مبنى الأمن الوطني بالقليوبية

تعليقات الفيسبوك