الصناعة: برنامج تمويلي من البنك الإفريقي للتصدير بقيمة 500 مليون دولار لدعم الشركات المصرية

الأحد 22-02-2015 PM 12:25
الصناعة: برنامج تمويلي من البنك الإفريقي للتصدير بقيمة 500 مليون دولار لدعم الشركات المصرية

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، إن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد سيقدم برنامج تمويل بقيمة 500 مليون دولار لدعم الشركات المصرية التي تسعى للقيام بأعمال تجارية مع بلدان إفريقية أخرى ضمن إطار دعم منظومة التصدير إلى إفريقيا.

وأضافت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية علی نسخة منه، أن البرنامج "يهدف إلى الحد من العوائق التي تعرقل حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية، خاصة تلك المتعلقة بالحصول على التمويل وإدارة المدفوعات ومخاطر البلدان والوصول إلى الأسواق".

وذكر البيان أن البرنامج سيوفر للشركات المصرية تمويل الصادرات والواردات بين أي من الدول السبع و الثلاثون الأعضاء للبنك، كما سيدعم البرنامج المشروعات التي تروج لها كيانات مصرية فى الدول الأعضاء.

والبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد هو أحد المؤسسات المالية الدولية التى تعمل بين البلدان الإفريقية، وتهـدف لتمويل وتشجيع التجارة بيـن الـدول الإفـريقية وخارجها.

وقالت الوزراة إن البرنامج سيتم الإعلان عنه خلال منتدى أعمال لتعزيز وتطوير التجارة بين مصر وباقي الدول الإفريقية، والذي ستنظمه الوزارة مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفركسيمبانك" الثلاثاء المقبل.

تعليقات الفيسبوك